Samsung تبدأ رسميًا طرح النّسخة التّجريبية من أندرويد 8.0 أوريو لهواتف Galaxy S8 و S8 Plus
Samsung تبدأ رسميًا طرح النّسخة التّجريبية من أندرويد 8.0 أوريو لهواتف Galaxy S8 و S8 Plus

بعد أن بدأت سامسونج ســـابقًا بطرح النسخة التجريبية مـــن أندرويد 8.0 أوريو لمستخدمي هواتف Galaxy S8 و S8 Plus على نطاقٍ محدود، تعود اليوم الشركة الكورية لتُطلق التحديث على نطاقٍ أوسع ليصل لعددٍ كبيرٍ مـــن المستخدمين الذين سبق وأن اشتركوا بالبرنامج التجريبيّ.

اعتمادًا على المعلومات المتوّفرة حاليًا، يحمل التحديث نسخة أندرويد 8.0 أوريو مع واجهة الاستخدام Samsung Experience 9.0 الخاصة بهواتف سامسونج (كانت ســـابقًا تعرف باسم TouchWiz). لا يوجد فروقات كبيرة مـــن ناحية شكل الواجهة بالمقارنة مع أندرويد 7.0 نوجا، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن التحديث يجلب كافة خصائص أندرويد أوريو مثل القدرة الكبيرة على التحكم بالتنبيهات من خلال خاصية قنوات الإشعارات أو البطاقات التفاعلية الخاصة بالتنبيهات التي يمكن الحصول عليها من خلال الضغط مطوّلًا على أيقونة التطبيق بالإضافة لخاصية صورة-ضمن-صورة.

مـــن ناحيةٍ أخرى، ووفقًا لأحد المستخدمين على موقع Reddit والذي قام بنشر صور شاشة مختلفة للهاتف بعد تحميل وتنصيب التحديث، أصبح الأداء أفضل بكثير مع نسخة أندرويد أوريو وذلك مـــن ناحية السلاسة والسرعة بفتح التطبيقات والتنقل بينها، وقام المستخدم بتشبيه الأداء على أنه “بنفس سلاسة هاتف جالكسي نوت 8 وجوجل بيكسل”.

أخيرًا يجب التذكير إلى أن هذه التقارير تؤكد وصول التحديث لمستخدمين فـــي الولايات المتحدة، وبالتالي لا نستطيع التأكد مـــن إمكانية وصوله أيضًا للمستخدمين فـــي المنطقة العربية أو منطقة الشرق الأوسط بشكلٍ سَنَة.

بكل الأحوال، وفي حال كنتم مـــن أصحاب هواتف Galaxy S8 و S8 Plus، سوف يكون بإمكانكم الاشتراك بالبرنامج التجريبيّ الخاص بالتحديث من خلال تحميل إِتْمام +Samsung مـــن رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، ومن ثم تسديد الاشتراك وتفعيل استقبال التحديثات التجريبية. يجب التذكير إلى ضرورة إجراء نسخ احتياطي قبل تحميل وتنصيب أي تحديثٍ تجريبيّ كونه غير مستقر وقد يؤدي لبعض المشاكل فـــي الأداء. يمكنكم أيضًا الاطلاع على صفحة الأسئلة الأكثر تكرارًا الخاصة بالبرنامج التجريبيّ Galaxy Beta Program: اضغط هنا.

هل وصلكم التحديث التجريبيّ لنسخة أندرويد 8.0 أوريو على هواتف S8 و S8 Plus؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر1، المصدر2

المصدر : اندوريد