جوجل تَطْلَقُ خاصية إجراء مُقارنات لمواصفات الهواتف من محرك بحثها مُباشرةً!
جوجل تَطْلَقُ خاصية إجراء مُقارنات لمواصفات الهواتف من محرك بحثها مُباشرةً!

لا تتوقف جوجل عن طرح الخصائص والميزات على واجهة محرك البحث الخاص بها، سواء كانت تتعلق بالشكل والتصميم أو بالوظائف التي يمكن أن تقوم بتنفيذها. شاهدنا ســـابقًا عدة إضافات وتطويرات مثل طرح واجهة Chrome Home أو تعديل شكل واجهة محرك البحث ضمن متصفح كروم، والآن يأتي تحديثٌ جديد مـــن شأنه اختصار الوقت بشكلٍ كبير على المستخدمين.

تتيح جوجل للمستخدمين إجراء مهام مباشرة مـــن شريط البحث الخاص بها: تحويل العملات، معرفة الطقس، معرفة الموقع الجغرافيّ والإحداثيات، نتائج المباريات الرياضية، ترتيب الأندية فـــي الدوريات العالمية وغيرها مـــن الأمور التي مـــن شأنها توفير الوقت على المستخدم مـــن ناحية عدم الضرورة للتنقل أوضح المواقع بشكلٍ كبير بحثًا عن معلومةٍ ما.

الآن وبحسب موقع Android Police، بدأ تحديثٌ جديد يصل للمستخدمين والذي مـــن شأنه إضافة خاصية جديدة لمحرك البحث الشهير: إمكانية إجراء مقارنات للمواصفات الخاصة بالهواتف الذكية، وذلك من خلال كتابة اسمها ضمن شريط البحث. كمثال، وعند كتابة pixel 2 vs pixel 2 xl سيظهر للمستخدم جدول مقارنة يتضمن أَفْضُلُ المواصفات مع السعر وعلامة التقييم بما يتيح لـــه أخذ فكرة عامة عن الهاتف قبل أن يقوم بمشاهدة مراجعة مفصلّة عنه.

بحسب ما تم نشره حتى الآن، تعمل هذه الخاصية على محرك بحث جوجل على الحواسيب الشخصية والهواتف الذكية (سواء من خلال خدمة Google Feed أو ضمن متصفح كروم)، ما يعني أنها ليست ميزة تجريبية بل ميزة أكيدة وستصل قريبًا للجميع.

أخيرًا، يجب الإشارة إلى أن طرح هذه الخاصية يبدو أنه مرتبط حاليًا بالمكان الجغرافيّ. قمت بعدة محاولات لمعرفة إن كانت هذه الخاصية قد وصلت لهاتفي إلا أنها باءت بالفشل، وهذا يعني أنه سيتوجب عليي الانتظار قليلًا.

هل وصلتكم خاصية إجراء المقارنات بمواصفات الهاتف على محرّك بحث جوجل؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

المصدر : اندوريد