رامي عياش من دار الأوبرا المصرية… الله عليك يا مصر
رامي عياش من دار الأوبرا المصرية… الله عليك يا مصر
رامي عياش مـــن دار الأوبرا المصرية… الله عليك يا مصر

الحياة المصرية - خاص

#فتح الْفَنَّانِ اللبناني رامي عياش ثالث ليالي مهرجان الموسيقى العربية على المسرح الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ فـــي الأوبرا المصرية بالنشيد الوطني لجمهورية مصر تبعها أغنيته الخاصة “الله عليكي يا مصر” مما دفع جميع الحضور فـــي المسرح إلى الوقوف تصفيقاً وترحيباً.

عياش الذي يكرر تجربته فـــي الوقوف على مسرح الأوبرا المصرية، خص هذا العام ببرنامج فني خاص إلى جانب أكثر مـــن 65 عازفاً بقيادة المايسترو مصطفى محمود.

وقد غنى إلى جانب ريبرتواره الفني مـــن “جبران” و”حبيتك أنا” و”أمير الليل” و”بحب الناس الرايقة” و”مبروك” و”ما بدي شي” وغيرها…

وخصص رامي لهذه الليلة أغاني خاصة مثل “يا صلاة الزين” للفنان الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ سيد مكاوي إضافة إلى أغنية “فـــي يوم وليلة”‘ للفنانة القديرة وردة الجزائرية إضافة إلى أغنية “سواح” للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ شاركته الغناء فـــي أغنية “بالعكس” الموهبة الشابة أجفان.

عياش فـــي كلمته وجه تحية لإدارة المهرجان وحكومة مصر لحرصهما على دعم الثقافة فـــي مصر، مطالباً أن تنتقل عدوة مهرجان الأوبرا بهذا المستوى الراقي إلى مختلف العواصم العربية سعياً لخلق لغة تواصل جديدة أوضح الجيل السابق وجيل اليوم.

المصدر : فوشيا