7 علامات تكشف تأثير والديك على علاقتك بحبيبك!‎
7 علامات تكشف تأثير والديك على علاقتك بحبيبك!‎

عندما كنا أطفالاً، كنا ننظر إلى والدينا كنموذج فـــي كل شيء، وحتى بعد أن كبرنا ظلت تنشئتهم تؤثر على رؤيتنا للعالم.

ويزداد هذا التأثير عندما يتعلق الأمر بالحياة العاطفية، فالمثال الذي نراه فـــي والدينا يلعب دوراً كبيراً فـــي تعاملنا مع مـــن نحب كبالغين. سواء كنا ندرك ذلك أم لا، إليك علامات يمكن أن يظهر فيها تأثير والديك على علاقتك مع مـــن تحبين.

استعدادنا لقبول سوء المعاملة

الأنْتِعاش فـــي منزل يسوده سوء المعاملة أوضح الوالدين يؤثر عليك بصورة فظيعة، فهو يجعلك تقبلين هذا العنف وترينه طبيعياً. فمن الصعب على مـــن نشأوا فـــي أسرة فيها سوء معاملة أن يفهموا أن مثل هذا السلوك مرفوض.

ارتياحك مع مظاهر المودة والحب

إذا نشأت مع أبوين يتعاملان بحب مع بعضهما، فإنه مـــن السهل عليك التعامل مع شريك حياتك بحب. لكن إذا كانت العلاقة أوضح والديك باردة وتفتقد للمودة، فإن ذلك قد يجعلك أقل انفتاحاً لتلقي المودة مـــن شريك حياتك.

التعامل مع النزاع

القدرة على حل النزاع عنصر حاسم فـــي العلاقة الناجحة، ولكن إذا كـــان حل الصراع فـــي منزلك كطفلة بالصراخ، فإنك قد تكونين عرضة للسير على خطى والديك دون أن تشعري بذلك.

كيف نعبر عن مشاعرنا

القدرة على التواصل والتعبير عن المشاعر جزء حاسم مـــن أي علاقة رومانسية صحية، لا توجد طريقة لحل أي مشكلة إذا لم تتمكني مـــن التعبير عن مشاعرك، الجيدة والسيئة.

السيطرة على السلوك

الغيرة عنصر صحي لأي علاقة رومانسية، لكنها تصبح قاتلة للحب عندما تتحول إلى تحكم، وتؤدي إلى أن تصبحي الشخص المسيطر فـــي العلاقة أو أن تسمحي لشريك حياتك بالسيطرة عليك، وكلاهما سلوك غير مقبول فـــي العلاقة الرومانسية.

مساحة الحرية التي نحتاجها

منح الطرف الآخر مساحة للتمتع ببعض الأنشطة وحده هو الاختبار الحقيقي للعلاقة الصحية، والكيفية التي كـــان يتعامل بها والداك مع بعضهما تؤثر عليك.

الثقة

الثقة بشريك حياتك أساس أي علاقة صحية، إذا لم تكن الثقة على ما يرام أوضح والديك، فإنها يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الطريقة التي تتعاملين بها فـــي علاقتك العاطفية.

العلاقة أوضح والديك تؤثر عليك، لذا عليك البدء بملاحظة الأفكار التي تأثرت بها فـــي علاقتك أنت والبدء بتغيير وجهة نظرك، ورغم أنه ليس بالضرورة أن تكوني قد تأثرت كثيراً، فإن الأمر يستحق أن تأخذي بعض الوقت لدراسة علاقتك بزوجك لترى ما إذا كـــان هناك بعض أوجه التشابه مع تصرفات والديك.

المصدر : فوشيا