عشرة عادات جمالية ستغير حياتك كلياً في 2018
عشرة عادات جمالية ستغير حياتك كلياً في 2018

لا تنتظري طويلاً وخذي قرارًا بفتح صفحة جديدة مع جمالك فـــي 2018، فقائمة الأهداف لا تقتصر فقط على خسارة الوزن وتناول الطعام الصحي، لأن بشرتك وإطلالتك لهما حقّ التغيير أيضًا.

وقام بالنشر موقع “ذا فاشون بوست” الأمريكي عادات تساعدك على العناية بجمالك فـــي العام الْحَديثُ:

إزالة الماكياج

لا يتطلب تنظيف بشرتك مـــن المكياج آخر اليوم وقـــتًا طويلاً، وتأكدي مـــن أنها عادة مهمة جدًا، وإذا كـــان مزيل المكياج والماء يأخذان منكِ وقـــتًا طويلاً، استخدمي المناديل المبللة المخصصة لتلك المهمة.

واقي الشمس

إذا كنتِ تنوين المواظبة على عادة واحدة فقط العام الجاري، فيجب أنْ تكون استخدام واقي الشمس كل يوم حتى فـــي فصل الشتاء لحماية بشرتك مـــن أشعة الشمس الضارة وتأخير علامات الشيخوخة.

لا تنسِ جسدك

نركز جميعنا على الوجوه ونهمل بشرة أجسادنا. تعتقدين أن استخدام الصابون واللوفة يكفيان لبشرتك، ولكن فـــي الحقيقة هذا خاطأ. جربي المواظبة على ماسكات ومقشرات البشرة بجانب الترطيب.

الترطيب

لا يؤثر نوع بشرتك على حاجتها للترطيب، وإذا كنت لا تحبين استخدام المرطبات بسبب ملمسها اختاري منتجات تتشربها البشرة سريعًا.

التقشير بانتظام

تخلصي مـــن الجلد الميت من خلال أستمرار بالمواظبة على تقشير بشرتك لتبدو نضرة ونظيفة.

توقفي عن تعذيب وجهك

عاهدي نفسك فـــي 2018 على عدم الضغط على حبوب وجهك والرؤس السوداء بيديكِ كي لا تتفاقم المشكلة وتتفاجئين بظهور ندوب.

النوم الجيد

لن يحمي عينيكِ مـــن الانتفاخ فقط، وإنما ينعش بشرتك المتعبة. يمكنك أيضًا استخدام منتجات التجميل الليلية قبل الخلود إلى النوم.

لا تغيري المنتجات

عظيم جدًا أن تجربي أحدث مستحضرات التجميل، ولكن لا تفعلي ذلك كي لا ترهقي بشرتك. نتيجة أي مستحضر أو منتج تجميلي لا تظهر فورًا، عليكِ المواظبة على استخدامه لمدة 6 أسابيع أو أكثر لتلاحظي الفرق.

تخزين المنتجات

التخزين الجيد لا يحافظ على شكل منزلك فقط، وإنما على جودة وعمر مستحضرات التجميل كذلك؛ فهناك منتجات يفضل حفظها بعيدًا عن الضوء والحرارة والرطوبة.

الانتباه لمدة الصلاحية

تخلصي مـــن المنتجات التي انتهت مدة صلاحيتها حتى وإنْ كانت غالية الثمن.

المصدر : فوشيا