من مطبخك.. طريقتان لتنظيف حذاء “الشامواه” - مرآة المرأة
من مطبخك.. طريقتان لتنظيف حذاء “الشامواه” - مرآة المرأة

من مطبخك.. طريقتان لتنظيف حذاء “الشامواه” الحياة المصرية، من أجل حرية الصحافة النزية ، وحرية التعبيرالرأي وحقيقة الأخبار للزائر العربي نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "من مطبخك.. طريقتان لتنظيف حذاء “الشامواه”" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 8 يناير 2018 12:15 مساءً.

مـــن مطبخك.. طريقتان لتنظيف حذاء “الشامواه”

علا إسماعيل

رغم كلاسيكيته وأناقته المناسبة لجميع العصور وملائمته للطقس الشتوي القارس، يظل الحذاء القطيفة (الشامواه) مـــصدر إزعاج لكثيرات بسبب صعوبة تنظيفه، لذا نقدم لك أسهل الطرق التي تمكنك مـــن الحفاظ على حذاءك نظيفا، وفقا لما ذكره موقع “إن ستايل” الأمريكي.

ففي مطبخك الصغير، يمكنك أن تجدي كثيرا مـــن المكونات والأدوات التي قد تساعدك على تنظيف حذاءك المصنوع مـــن الجلد المدبوغ (الشامواه) وخاصة إذا كانت ألوانه داكنة كالأسود أو الأزرق أو الكحلي، ولكن تجنبي استخدام الماء فهو عدو الأحذية المدبوغة.

لضمان الحفاظ على حذاءك ناعما ونظيفا، أنت لا تحتاجين سوى الخبز والخل الأبيض، فوفقا لـ”إن ستايل”، عليك أن تتأكدي أن الخبز مُسْتَحْكَم وقديم وذلك بترك بعض شرائحه فـــي الهواء الطلق ليوم أو يومين، وبمجرد تحوله إلى أشبه بالصنفرة افركي به بلطف حذاءك لإزالة البقع والأوساخ حتى يصبح نظيفا.

أما بالنسبة للخل الأبيض، فهو حل ساحر للبقع العنيدة نتيجة الخمر أو الزيت أو الطعام، فببساطة اسكبي مقدار قليل مـــن الخل على قطعة قماش نظيفة وامسحي المنطقة المتسخة بعناية ورفق، ثم اتركي الحذاء فـــي الهواء ليجف، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يمكن استخدام نشا الذرة كبديل موثوق للخل الأبيض فـــي تنظيف بقع الزيت الصعبة. فإذا كنت تعانين مـــن مشاكل تنظيف حذاءك (الشامواه)، فربما عليك البدء فـــي تجريب هذه الحلول للحفاظ على أحذيتك القطيفة لتتألقي بها مع سترات الشتوية.

شكراً متابعينا الكرام علي حسن تفاعلكم معنا ، من مطبخك.. طريقتان لتنظيف حذاء “الشامواه” علي الحياة المصرية ، حيثٌ نواد أن نكون عرضنا عليكم الخبر بصورة صحيحة من قلب الحدث حيثٌ تم نقل الان خبر من مطبخك.. طريقتان لتنظيف حذاء “الشامواه” عبر موقعنا الحياة المصرية ، نرجو من زورنا الكرام في منطقة الشرق الأوسط متابعة اخبار الصحيفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، ويمكنكم الأشتراك في الصحيفة عبر موقع تويتر او الفيسبوك ليصلك أخر الأخبار من قلب الحدث.

المصدر : فوشيا