3 ملاعق من زيت الزيتون يوميًا.. تجنبك الإصابة بهذا المرض! - مرآة المرأة
3 ملاعق من زيت الزيتون يوميًا.. تجنبك الإصابة بهذا المرض! - مرآة المرأة

3 ملاعق من زيت الزيتون يوميًا.. تجنبك الإصابة بهذا المرض! الحياة المصرية، من أجل حرية الصحافة النزية ، وحرية التعبيرالرأي وحقيقة الأخبار للزائر العربي نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "3 ملاعق من زيت الزيتون يوميًا.. تجنبك الإصابة بهذا المرض!" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 10 يناير 2018 02:15 مساءً.

3 ملاعق مـــن زيت الزيتون يوميًا.. تجنبك الإصابة بهذا المرض!
من اجل الريادة نعرض علي جميع متابعينا وزرنا الكرام في منطقة الخليج العربي هذا الخبر العاجل ونود أن ينال أعجابكم زوارنا الكرام حيثُ يناير , 09 / 20182018-01-09 11:59:01

Samar Yaghi

تغذية

أشرف محمد

اكتشف باحثون يونانيون أن المواظبة على تناول جرعة يومية مـــن زيت الزيتون قد تساعد على تنشيط الذاكرة والحماية مـــن مخاطر التعرض لتدهور فـــي وظائف الدماغ الإدراكية.

ففي دراسة أجرتها الرابطة اليونانية لمرض الزهايمر والاضطرابات ذات الصلة على مدار عامين وشملت 150 شخصاً مصابين بضعف معرفي خفيف، وهو المرض الذي مـــن الممكن أن يكون إشارة مبكرة على خطر الإصابة بالعته، تم إخضاعهم لنظام يومي يتناولون بموجبه 50 ملم مـــن زيت الزيتون البكر الممتاز (حوالي 3 ملاعق كبيرة، بشكل يومي أو على هيئة أقراص دوائية ) أو تم حثهن لاتباع حمية البحر المتوسط التي تنطوي على مقدار مـــن زيت الزيتون.

وبين وأظهـــر الباحثون أنهم يعتقدون أن المركبات المضادة للأكسدة الموجودة فـــي الزيت، وهي oleocanthal ،oleuropein ،ligstroside، قد تحمي الدماغ مـــن العته والخرف.

وأوصى الباحثون، وفق نتائج تلك الدراسة التي تحدثت عنها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بضرورة الاهتمام بإدراج زيت الزيتون فـــي الحمية الغذائية نظراً لدوره فـــي الوقاية مـــن الخرف.

شكراً متابعينا الكرام علي حسن تفاعلكم معنا ، 3 ملاعق من زيت الزيتون يوميًا.. تجنبك الإصابة بهذا المرض! علي الحياة المصرية ، حيثٌ نواد أن نكون عرضنا عليكم الخبر بصورة صحيحة من قلب الحدث حيثٌ تم نقل الان خبر 3 ملاعق من زيت الزيتون يوميًا.. تجنبك الإصابة بهذا المرض! عبر موقعنا الحياة المصرية ، نرجو من زورنا الكرام في منطقة الشرق الأوسط متابعة اخبار الصحيفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، ويمكنكم الأشتراك في الصحيفة عبر موقع تويتر او الفيسبوك ليصلك أخر الأخبار من قلب الحدث.

المصدر : فوشيا