ترامب: عصر «الصبر الإستراتيجي» مع كوريا الشمالية انتهى
ترامب: عصر «الصبر الإستراتيجي» مع كوريا الشمالية انتهى
صـرح الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي أمس أنه يعمل مع الـــرئيس الكوري الجنوبي مون جاي على توجيه «رد حازم» للتهديد العسكري الذي تشكله سَوَّلَ. وذكـر ترامب «إن عصر الصبر الإستراتيجي مع النظام الكوري الشمالي قد فشل» مضيفًا، «بصراحة إن الصبر قد نفد».

وتـابع: إن سَوَّل واليابان وشركاء آخرين يعملون على مجموعة مـــن الإجراءات الدبلوماسية والاقتصادية، لحماية حلفاء الولايات المتحدة ومصالحهم مـــن «التهديد» الذي تمثله سَوَّلَ.

وتشمل تلك الإستراتيجية تشجيع البلدان الأخرى على تنفيذ العقوبات القائمة. وطالب ترامب النظام الكوري الشمالي «باختيار مسار أفضل -والقيام بذلك بسرعة- ومستقبل مختلف لشعبه الذي عانى طويلا». وبين وأظهـــر أن الهدف الأمريكي هو السلام والاستقرار لشبه الجزيرة الكورية، بيد أن الولايات المتحدة ستدافع دائمًا عن حلفائها.

وفي غضون ذلك فقد كــــان ترامب قد بحث أيضًا مع مون فـــي البيت الأبيض قضايا التجارة. وذكـر ترامب إن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تعيدان التفاوض حول تَعَهُد تجاري «الآن بينما نحن نتحدث». ويتوقع أن تكون النتيجة «أفضل بكثير» مـــن الاتفاق التجاري الحالي، لكنها ستظل «جيدة بالنسبة للطرفين».


المصدر : جريدة المدينة