مادورو: فخور بالعقوبات ولا أخشى الإمبريالية
مادورو: فخور بالعقوبات ولا أخشى الإمبريالية

تعليقا على العقوبات الأمريكية ضده، ذكــر الـــرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إنه لا يخشى هذه العقوبات وهو فخور بها، محذرا الـــرئيس ترامب مـــن أنه يرتكب أكبر خطأ فـــي حياته.

وذكـر مادورو فـــي حفل بالعاصمة كاراكاس، يوم الاثنين 31 يوليو/تموز: "لا أخشى الإمبريالية، أنا رئيس مستقل لدولة حرة، فرضوا جَزَاءات ضدي، بسبب انتخابات حرة لجمعية تأسيسية، أشعر بالفخر بهذه العقوبات".

وبين وأظهـــر الـــرئيس الفنزويلي، أن العقوبات تعبر عن الشعور الحقيقي الذي يتملك ترامب، "هذا القرار يعكس عجز ترامب ويأسه، وكرهه، ويعكس طبيعة المتسلط المالي، الذي يمثل مِنْ ناحيتة إمبراطورا للولايات المتحدة".

وتـابع أن "ترامب يرتكب أخطر خطأ فـــي حياته فـــي العلاقة مع فنزويلا"، لكنه أَلْمَحَ إلى أن يده ممدودة لنظيره الأمريكي مـــن أجل الحوار.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ انتقد الـــرئيس الفنزويلي وسائل الإعلام الخاصة، التي لم لم تنشر كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ينبغي الأخبار عن انتخابات الجمعية التأسيسية، متوعدا باتخاذ إجراءات ضد هذه الوسائل، إذا لم يقدم مالكوها جوابا على ذلك.

وقد وصفت الولايات المتحدة، أمس الاثنين، مادورو، بأنه "ديكتاتور" يهدد الديمقراطية فـــي بلاده، معلنة إضافة اسمه إلى قائمة العقوبات الأمريكية، وذلك على خلفية إجراءات التصويت لانتخاب أعضاء جمعية تأسيسية جديدة فـــي فنزويلا.

المصدر: نوفوستي

نادر همامي

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)