روسيـا: قفل المقرات الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة ”احتلال”
روسيـا: قفل المقرات الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة ”احتلال”

ذكــر يوري أوشاكوف مساعد ##الـــرئيس الروسي #الـــرئيس الروسي، إن إغلاق ومصادرة 5 مبان مـــن العقارات المملوكة للبعثة الدبلوماسية الـــروسية فـــي الولايات المتحدة، يعتبر "احتلالا غير شرعي"، وإن إغلاق المباني الدبلوماسية الـــروسية سيثير موجة مـــن الردود الانتقامية أوضح البلدين.

وتـابع مساعد الـــرئيس الـــرئيس -وفقا لقناة (روسيــــا اليوم) الإخبارية اليوم الجمعة- أن كافة هذه العقارات كانت تتمتع بالحصانة الدبلوماسية، وأن موسكو ستدرس بدقة ردها على هذه الخطوات التي تتخذها الولايات المتحدة الأمريكيـه دون التفكير فـــي تبعاتها على الاستقرار الدولي.

كانت الأراضي الأمريكية قد طلبت مـــن الحكومة الـــروسية إغلاق القنصلية العامة فـــي سان فرانسيسكو ومرفقين دبلوماسيين آخرين؛ أحدهما فـــي الولايات المتحدة الأمريكيـه وواحد فـــي واشنطـن، وقالت إن هذه الخطوة تهدف إلى استعادة التكافؤ فـــي العلاقات الدبلوماسية مع روسيــــا.

وصرحت متحدثة باسم وزارة الخارجية -فـــي وقـــت ســـابق- بـــأن القرار يتضمن القنصلية العامة الـــروسية فـــي سان فرانسيسكو والبعثات التجارية فـــي الولايات المتحدة الأمريكيـه ونيويورك، وأن الولايات المتحدة لم تطالب بإرسال الموظفين الروس العاملين فـــي هذه المنشآت إلى وطنهم.

وصــرح عن بيان الحكومة الأمريكية بإغلاق المنشآت الدبلوماسية قبل حوالي ساعة مـــن هبوط الطائرة التي تقل المبعوث الروسي الْحَديثُ للولايات المتحدة اناتولى انتونوف فـــي الولايات المتحدة الأمريكيـه.

المصدر : الصباح العربي