إزدياد ضحايا حادث الدهس في نيويورك إلى 8 قتلى و11 مصابا
إزدياد ضحايا حادث الدهس في نيويورك إلى 8 قتلى و11 مصابا

قتل ثمانية أشخاص وأصيب 11 آخرون بجروح فـــي جنوب مانهاتن، أمس الثلاثاء، فـــي عمل إرهابي نفّذه سائق شاحنة صغيرة دهس حشدا مـــن المارة وسائقي الدراجات الهوائية وصدم حافلة مدرسية قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتعتقله، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ صـرحت الســـلطات فـــي واشنطـن.

وهى المرة الأولى منذ اعتداءات 11 سبتمبر 2001 التي يسقط فيها قتلى فـــي هجوم إرهابي فـــي واشنطـن.

ولدى خروجه مـــن الشاحنة الصغيرة التي تبيّن انها مستأجرة صاح منفذ الهجوم "الله أكبر" وبحسب وسائل إعلام عديدة بينها واشنطـن بوست وديلي نيوز، إلا أن هذه المعلومة لم يؤكدها أي قَائِد أو مـــصدر رسمي.

وذكـر رئيس بلدية المدينة بيل دي بلاسيو، خلال مؤتمر صحافي عقده فـــي موقع الهجوم فـــي جنوب غرب مانهاتن وشارك فيه كل مـــن حاكم الولاية أندرو كومو وقائد الشرطة جيمس أونيل، أنه استنادا إلى المعلومات الفورية المتوفرة هذا عمل إرهابي.

وتـابع رئيس البلدية الديموقراطي، "هذا يوم عصيب جدا على واشنطـن"، مطالبا سكان المدينة بتوخي اليقظة أكثر مـــن العادة والإبلاغ عن أي أمر مريب.

مـــن جهته وصف الـــرئيس #الـــرئيس الامريكي منفّذ الهجوم بأنه "شخص مختل ومريض جدا".

وذكـر "ترامب" فـــي تغريدة على "Twitter تويتـر" إنه فـــي مدينة واشنطـن يبدو أن هناك هجوما آخر نفذه شخص مختل ومريض جدا، قوات الأمـــن تتابع هذا الأمر عن كثب.

ومنفذ الهجوم الذي لم تكشف هويته حتى الساعة، يبلغ مـــن العمر 29 سَنَةًا، وقد خرج مـــن الشاحنة الصغيرة شاهرا مسدسا تبيّن لاحقا أنه وهمي، فاطلق عليه عناصر الشرطة النار واعتقلوه.

المصدر : الوطن