مـصرع ثمانية بهجوم في منهاتن وترامب يعلق: اللياقة السياسية لا تناسب الوضع
مـصرع ثمانية بهجوم في منهاتن وترامب يعلق: اللياقة السياسية لا تناسب الوضع

فـــي أول رد فعل لـــه بعد هجوم فـــي منهاتن قتل فيه ثمانية أشخاص وإصابة آخرين، ذكــر الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي، إنه أمر وزارة الأمـــن الداخلي بتعزيز "برنامج إجراءات الفحص المشددة".

وتـابع ترامب فـــي تغريدة، "أمرت للتو وزارة الأمـــن الداخلي، بتعزيز برنامج إجراءات الفحص المشددة، اللياقة السياسية لا بأس بها، ولكنها لا تتناسب مع هذا الوضع".

وفي غضون ذلك فقد جاءت أحدث تغريدة لترامب، بعد ساعات مـــن مصـرع ثمانية أشخاص وإصابة آخرين، إثر اقتحام رجل بشاحنة صغيرة ممرا للدراجات فـــي منهاتن بنيويورك.



ومن جانبها صـرحت الأرجنتين أن خمسة مـــن مواطنيها قتلوا خلال عملية دهس فـــي واشنطـن أمس الثلاثاء، بينما قالت بلجيكا إنها أيضا خسرت مواطنا فـــي هذا الهجوم الإرهابي.

وأَبَانَت الخارجية الأرجنتينية، فـــي Twitter تويتـر عن تعازيها لوفاة مواطنيها بهجوم نفذه إرهابي مـــن أصل أوزبكي فـــي منطقة منهاتن بنيويورك.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ صـرح وزير الخارجية البلجيكي ديديه رينديرس، عن مصـرع مواطن مـــن بلاده، مضيفا أن ثلاثة آخرين أصيبوا بجروح.

بدورها، أفادت القنصلية العامة الـــروسية فـــي الولايات المتحدة، بأنه لا تتوفر أية مـــعلومات عن وجود روس أوضح ضحايا الهجوم.

وبحسب المصادر الإعلامية، فإن منفذ العملية سيف الله صائبوف (29 عاما)، بعد أن دهس بسيارة لنقل البضائع مـــن تواجد فـــي مسار مخصص للدراجات الهوائية، وجه سيارته عمدا نحو حافلة للأطفال المعاقين، قبل أن يخرج منها وهو يحمل سلاحا.

ووصــــل عدد القتلى فـــي العملية 8 أشخاص، كلهم رجال، لا تزال جنسية اثنين منهم مجهولة، بينما نقل المصابون، الذين لا يقل عددهم عن 15 شخصا، إلى المستشفيات.


المصدر : السومرية نيوز