قرار مفاجئ من ترامب بعد «الحادث الإرهابي»
قرار مفاجئ من ترامب بعد «الحادث الإرهابي»

صـرح الـــرئيس الأميركي، #الـــرئيس الامريكي، مساء الثلاثاء، أنه أمر بتشديد اجراءات مراقبة الأجانب بعد «حادثة مانهاتن» فـــي واشنطـن، التي أسفرت عن مصـرع 8 أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح.

وطالب الـــرئيس الأميركي، فـــي تغريدة على «Twitter تويتـر»، إدارة الأمـــن الداخلي فـــي الولايات المتحدة باتخاذ الخطوات اللازمة لتشديد مراقبة الأجانب.

وفي وقـــت ســـابق، شدد الـــرئيس الأميركي، على وجوب منع تنظيم داعش مـــن «العودة أو الدخول» إلى الولايات المتحدة، وذلك إثر عملية دهس إرهابية أوقعت 8 قتلى فـــي واشنطـن ولم تتبنها فـــي الحال أي جهة كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ لم تنسبها الســـلطات إلى أي تنظيم.

وذكـر ترامب فـــي تغريدة على موقع «Twitter تويتـر»: «علينا أن لا نسمح لتنظيم داعش بالعودة أو الدخول إلى بلادنا بعدما دحروا مـــن الشرق الأوسط وسواه. كفى!».

ووصف الـــرئيس الأميركي «حادثة واشنطـن» بالعمل الإرهابي.

وقتل 8 أشخاص على الأقل وأصيب 12 آخرون، فـــي هجوم بسيارة بالقرب مـــن موقع النصب التذكاري لهجمات 11 سبتمبر فـــي مانهاتن بنيويورك، حسبما أفادت الشرطة الأميركية.

وكشفت وبينـت شـــرطة واشنطـن أن سائق شاحنة صغيرة دهس مجموعة مـــن سائقي الدراجات الهوائية وممارسي رياضة الجري.

وأضافت أن المـــشتبه به خرج مـــن شاحنته يحمل سلاحا وهميا، قبل أن تطلق الشرطة النار عليه.

وألقت الشرطة القبض على المـــشتبه به بعد إصابته وتم نقله للمستشفى جنوبي مانهاتن، بينما ذكـــرت شـــرطة واشنطـن أنها لا تستبعد فرضية العمل الإرهابي فـــي الحادثة.

المصدر : المصرى اليوم