المبعوث الأممي يبحث مع وزير الخارجية الإسباني «خطة العمل من أجل طرابلـس»
المبعوث الأممي يبحث مع وزير الخارجية الإسباني «خطة العمل من أجل طرابلـس»

بحث المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، الثلاثاء، مع وزير الخارجية الإسباني الفونسو داستيس، «خطة العمل مـــن أجل ليبيا» ودعم مدريد لجهود الأمم المتحدة من اجل أحياء العملية السياسية فـــي ليبيا.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت البعثة الأممية فـــي بيان لها من خلال صفحتها على «فيسـبوك»، أن سلامة صـرح عن «خطة العمل مـــن أجل ليبيا» خلال لقـاء رفيع المستوى حول ليبيا أجتمـع بمقر الأمم المتحدة فـــي مدينة واشنطـن أواخر شهر سبتمبر الماضي بحضور قادة وممثلين عن الدول المعنية بليبيا.

وتتضمن «خطة العمل مـــن أجل ليبيا» ثلاث مراحل تقضي الأولى منها بتعديل الاتفاق السياسي الليبي، والثانية تدعو خلالها الأمم المتحدة إلى مؤتمر سَنَة موسع من خلال مشاركة جميع الأطراف والقوى الليبية، على أن تنتهي مراحل الخطة الأممية بإجراء استفتاء على دستور البلاد تمهيدًا لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية فـــي نهاية سَنَة مـــن بداية الخطة.

وقبل أسبوع انتهت الجولة الثانية مـــن اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي التي جرت فـــي تونس، دون حسم تعديلات الاتفاق السياسي التي يأمل المبعوث الأممي بإنجازها خلال هذه المرحلة قبل الدعوة إلى المؤتمر الوطني العام الموسع.

المصدر : المصرى اليوم