رسائل تعزية وتضامن مع الأمريكيين بعد هجوم منهاتن
رسائل تعزية وتضامن مع الأمريكيين بعد هجوم منهاتن

بعد تعرض مدينة واشنطـن لعملية إرهابية، أودت بحياة 8 أشخاص وإصابة 15 آخرين أمس الثلاثاء، أَبَانَت دول عدة عن تعازيها للشعب الأمريكي وتضامنها معه.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إنها "مصدومة بهذا الهجوم الجبان"، وأضافت: "معا سنتمكن مـــن هزيمة شر الإرهاب. إن بريطانيا مع واشنطـن".

وأَبَانَ الـــرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن تضامن بلاده كلها مع أهالي واشنطـن، مضيفا فـــي تغريدة: "كفاحنا مـــن أجل الحرية يوحدنا الآن أكثر مـــن أي وقـــت مضى".

بدورها، أبدت إسبانيا على لسان رئيس وزرائها ماريانو راخوي، دعمها و"تعازيها القلبية" للأمريكيين.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أَبَانَت الخارجية المصرية، فـــي بيان لها عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة، مؤكدة "اعتزامها مواصلة العمل، والتنسيق مع كافة دول العالم، مـــن أجل وضع استراتيجية شاملة للقضاء على الإرهاب".

وفي غضون ذلك فقد كــــان الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي، قد تقدم بالتعازي لأسر ضحايا حادث الدهس الإرهابي الذي حَدَثَ فـــي منهاتن، قائلا: "أتوجه بأحر التعازي والصلوات إلى ضحايا وأسر الهجوم الإرهابي لمدينة واشنطـن... الله والبلاد معكم".

وكتب ترامب فـــي تغريدات أخرى على موقع توتير تعليقا على الحادث: "يجب ألا نسمح لداعش بالعودة أو الدخول إلى بلدنا، بعد هزيمتهم فـــي الشرق الأوسط وأماكن أخرى".

المصدر: وكـــالات

متري سعيد

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)