«أوزبكستاني» مُنفِّذ عملية الدهس في منهاتن
«أوزبكستاني» مُنفِّذ عملية الدهس في منهاتن

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن المـــشتبه به فـــي تنفيذ هجوم منهاتن، يُدعى “سيف الله صايبوف 29 عاما” مـــن أوزبكستان، وصل إلى الولايات المتحدة سَنَة 2010.

وطبقاً لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، فإن الشرطة اعتقلت المـــشتبه به، وأنه يُعالج في الوقت الحاليً فـــي أحد المستشفيات لم يكشف عن اسمها. وتـابع مسؤولون أمريكيون لـ “سي إن إن”، أنه يتم التحقيق فـــي الحادث على أنه عمل إرهابي.

وفي غضون ذلك فقد كــــان المـــشتبه به نفذ عملية دهس مشاة بسيارة نقل للبضائع، فـــي حي منهاتن الشهير وسط واشنطـن مستهدفاً عدداً مـــن راكبي الدراجات الهوائية، والمارة، وتسبب بمقتل 8 أشخاص وجرح 12 آخرين.

مـــن ناحية أخرى، صـرحت الأرجنتين أن خمسة مـــن مواطنيها قتلوا خلال عملية دهس فـــي واشنطـن أمس الثلاثاء، بينما قالت بلجيكا أنها أيضاً خسرت مواطناً فـــي هذا الهجوم الإرهابي، وأَبَانَت الخارجية الأرجنتينية، فـــي “Twitter تويتـر” عن تعازيها لوفاة مواطنيها بهجوم نفذه إرهابي مـــن أصل أوزبكي فـــي منطقة منهاتن بنيويورك.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ صـرح وزير الخارجية البلجيكي ديديه رينديرس، عن مصـرع مواطن مـــن بلاده، مضيفاً أن ثلاثة آخرين أصيبوا بجروح. بدورها، أفادت القنصلية العامة الـــروسية فـــي الولايات المتحدة، بأنه لا تتوفر أية مـــعلومات عن وجود روس أوضح ضحايا الهجوم.

ووصــــل عدد القتلى فـــي العملية 8 أشخاص، كلهم رجال، لا تزال جنسية اثنين منهم مجهولة، بينما نُقل المصابون، الذين لا يقل عددهم عن 15 شخصاً، إلى المستشفيات.

المصدر : تواصل