«شعث» يبنـي بدور «السيسى» فى تسليم معابر غزة
«شعث» يبنـي بدور «السيسى» فى تسليم معابر غزة

مَدَحَ الدكتور نبيل شعث، مستشار الـــرئيس الفلسطينى للشئون الخارجية، بدور مصر والرئيس عبدالفتاح السيسى، فـــى تحقيق المصالحة الفلسطينية وتسليم معابر قطاع غزة لحكومة التوافق الفلسطينية.

وذكـر شعث -فـــى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء- إن تسليم المعابر اليوم هو خطوة مهمة على درب الوصول إلى وحدة وطنية كاملة، لافتًا إلى أن ما تم اليوم يؤكد أن عملية المصالحة والتى رعتها مصر ورئيسها تسير بنجاح.

وتـابع أن مصر اضطلعت بدور إيجابى لأقصى درجة، وأنها رعت كل الاجتماعات التى حدثت سواء فـــى القاهرة أو فـــى فلسطين، مؤكدًا أن مصر أضـــافت ثقلًا مـــن خلال رعايتها للوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأَلْمَحَ إلى أن تسلم السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة الموحدة للمعابر سيعمل على إعادة الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لغزة فـــى إطـــار الوحدة الوطنية وبكل الدعم والمساعدة المصرية.

وأكد شعث أن حكومة إسرائيل لا تريد عملية السلام، ومن دون ضغط دولى حقيقى عليها لن يحدث أى تقدم فـــى العملية، لافتًا إلى أن الـــرئيس الأمريكى #الـــرئيس الامريكي وعد باتفاقية القرن، ولكنه لم يتقدم حتى الآن بفكرة واحدة للطريقة التى يريد بها تحقيق عملية السلام.

المصدر : الدستور