استطلاع: معظم الإسرائيليين يعتقدون أن العالم ضدهم
استطلاع: معظم الإسرائيليين يعتقدون أن العالم ضدهم

يرى أكثر مـــن نصف الإسرائيليين "59%" أن الانتقاد الدولى لهم ينبع مـــن العداء الأساسى تجاه إسرائيل، حسبما بَيْنَ وَاِظْهَرْ استطلاع أجراه معهد ميتفيم، المعهد الإسرائيلى للسياسة الخارجية الإقليمية ومؤسسة "فريدريش إيبرت ستيفتنج" السياسية.

وأَلْمَحَ الاستطلاع، حسبما أوردت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إلى أن ثلث الإسرائيليين "34%"، يعتقدون أن الانتقاد الدولى يعتمد على خلافات مع سياسات إسرائيل.

ووفقًا للاستطلاع، فإن حوالى نصف الإسرائليين "52%" يعتقدون أن الاتفاق النووى الذى حَدَثَ مع طهران لم يغير مستوى الخطر الذى تفرضه إيران على إسرائيل، فـــى حين أن 28% يعتقدون أن التهديد زاد، و10% فقط يرون أنه تراجع.

وإضافة إلى هذا، فإن نسبة 52% مـــن المشاركين فـــى الاستطلاع يعتقدون أن الـــرئيس الروسى #الـــرئيس الروسي لديه تأثير كبير فـــى الشرق الأوسط يفوق نظيره الأمريكى #الـــرئيس الامريكي، بينما يرى 15% أن ترامب تأثيره أقوى، فـــى حين 21% يشعرون أن تأثير الزعيمين متساو.

وقيم الإسرائيليون العلاقة أوضح الولايات المتحدة وإسرائيل بمتوسط 6.88 مـــن أصل 10 درجة، مع تصنيف 41٪ منهم بأنها "جيدة"، إذ أعطوها 8 درجة أو أعلى.

وفى الاستطلاع، جاءت الدول الأكثر أهمية لإسرائيل بعد الولايات المتحدة، بترتيب تنازلى، روسيــــا وألمانيا وبريطانيا والصين وفرنسا ومصر.

وانقسم الجمهور بالتساوى حول ما إذا كـــان الاتحاد الأوروبى الأضعف "37٪" أو الأقوى "38٪" أفضل لإسرائيل.

المصدر : مبتدأ