ترامب يفجر مفاجأة مدوية عن تكـفيري مانهاتن
ترامب يفجر مفاجأة مدوية عن تكـفيري مانهاتن

 

ذكــر الـــرئيس الأمريكى #الـــرئيس الامريكي، إن عملية الدهس التى وقعت فـــى مانهاتن، مساء أمس ، نفذها إرهابى جاء إلى الولايات المتحدة مـــن خلال برنامج الهجرة العشوائية المتنوعة "اللوترى"، مشددا على ضرورة الامتناع عن منحها إلا لمن يستحقها.

وكتب "ترامب" من خلال حسابه على موقع التدوينات القصيرة "Twitter تويتـر": "جاء الإرهابى إلى بلدنا مـــن خلال ما يسمّى برنامج اليانصيب، تأشيرة التنوع، ويجب إزالة هذه الميزة"، متابعا فـــى تغريدة أخرى: "نحن نقاتل بجد مـــن أجل الهجرة على أساس الجدارة، لا مزيد مـــن أنظمة اليانصيب، يجب أن نكون أكثر صرامة وأكثر ذكاء".

وفي غضون ذلك فقد كــــان "ترامب" قد وصف الإرهابى الذى نفذ حادث الدهس فـــى مانهاتن، أحد أشهر أحياء واشنطـن الأمريكية، فـــى تغريدات سابقة لـــه، بأنه "مريض ومختل"، وذكـر إن "الأراضي الأمريكية يجب ألا تسمح لداعش بالعودة أو الدخول إلى بلادنا".

وصــرح حاكم ولاية واشنطـن، أن منفذ اعتداء مانهاتن على صلة بتنظيم داعش .

وذكـر صحفيون أمريكيون، إن المـــشتبه به فـــى تنفيذ هجوم مانهاتن الأمريكية، باستخدام سيارته ربما ينتمى لتنظيم داعش الإرهابى.

ووفقا لقناة "إن بى سي" التلفزيونية الأمريكية، فأنه لَقِيَ على مذكرة فـــى سيارة المـــشتبه به تفسر أنه ارتكب هذا الحادث لصالح تنظيم داعش الإرهابى.

ووفقا لمصادر أمنية، فأن الرجل الذى دهس المارة بسيارته وأسفر عن مصـرع 8 أشخاص وإصابة أكثر مـــن 10 آخرين ترك خلفه مذكرة فـــى السيارة.

ومن جانبهم ذكــر جيران المـــشتبه به، إنه كـــان يحب الأراضي الأمريكية ولم يكن يوما إرهابيا، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن لديه زوجة وطفلان صغيران.

وفي غضون ذلك فقد كانت ســـلطات واشنطـن قد اعترفت، فـــى وقـــت ســـابق، أن الحادث هجوم إرهابى، ووفقا لآخر الإحصاءات فقد أسفر الحادث عن مصـرع 8 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجراح مـــن بينهم ركاب حافلة مدرسية.

وفي غضون ذلك فقد كانت مصادر أمنية قد أوضحت لـ"إن بى سي"، أن مرتكب الحادث رجل يبلغ مـــن العمر 29 عاما ويدعى سيف الله حبيب اللافيتش سايبوف، وفي غضون ذلك فقد كــــان يعمل سائقا، ويعيش فـــى باتيرسون فـــى نيوجيرسى. 

 

المصدر : الوفد