بعد عملية دهس نيويورك.. «ترامب» يهدد بإلغاء قرعة «البطاقة الخضراء»
بعد عملية دهس نيويورك.. «ترامب» يهدد بإلغاء قرعة «البطاقة الخضراء»

هدد الـــرئيس الأمريكي، #الـــرئيس الامريكي، مُجَدّدَاً بإِلْغَاء قرعة الحصول على تصريح إِقَامَة دائمة فـــي الولايات المتحدة (البطاقة الخضراء، جرين كارد)، وذلك عقب عملية الدهس أمس الثلاثاء بنيويورك.

وذكـر ترامب فـــي تغريدة على صفحته فـــي Twitter تويتـر: “جاء (هذا) الإرهابي إلى بلادنا بمساعدة برنامج القرعة لتأشيرات التنوع الذي وضعه تشاك شومر”.

وَتَابَعَ ترامب قَائِلاً: “أريد نظاماً قائماً على الجدارة.. نحن ندعو بنشاط إلى مثل هذه الهجرة، لكن لا نريد مزيداً مـــن هذا النوع مـــن عمليات القرعة الذي يريده الدِيمُقْرَاطِيّون.. نحن بحاجة لأن نصبح أقوى بكثير (وأكثر ذكاءً)”.

جَدِيرٌ بِالذِّكْرِ، أن منفذ الهجوم الإرهابي بمنهاتن فـــي واشنطـن، سيف الله صايبوف، كـــان قد اِنْتَصَرَ بقرعة البطاقة الخضراء، التي دخل بموجبها إلى الولايات المتحدة.

وتشرف وزارة الخارجية الأمريكية على برنامج القرعة المخصص للفوز بالتأشيرات Diversity Immigrant Visa (تأشيرات للمهاجرين مـــن جنسيات مختلفة). وهو يقدم كل سَنَة 55 ألف تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة لمواطني الدول ذات مستويات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة. ويحدد الكمبيوتر الفائزين فـــي هذه القرعة عن طريق الاختيار العشوائي.

المصدر : تواصل