تابع معنا تَنْظِيم ميركل ونجلة ترامب في قائمة أقوى عشرة0 امرأة بالعالم
تابع معنا تَنْظِيم ميركل ونجلة ترامب في قائمة أقوى عشرة0 امرأة بالعالم

نشرت مجلة فوربس الأمريكية قائمتها السنوية حول أقوى 100 امرأة فـــي العالم، حيث تصدرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل القائمة، للسنة السابعة على التوالي، وللمرة الثانية عشرة فـــي المجموع.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت فوربس، أن ميركل احتفظت بصدارة القائمة بفضل نجاحها فـــي الانتخابات الألمانية النهائية، التي فازت فيها بولاية رابعة، بينما حلّت بعدها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي فـــي المرتبة الثانية، على الرغم مـــن السنة الصعبة التي مرت بها، إذ انخفضت فيها أغلبية حزبها البرلمانية بشكل كبير بعد قرارها بإجراء انتخابات عامة فـــي يونيو، بحسب تقرير نشرته "الغارديان".

ورَوَى التقرير أن ما يقرب مـــن نصف النساء فـــي القائمة أمريكيات، وعلى رأسهن إيفانكا ابنة الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي التي حلّت فـــي الترتيب الـ19، بينما مثلت المملكة المتحدة 8 نساء، فـــي حين أن بقية أوروبا لديها 13 ممثلة.

وجاء بعد الاثنتين ميلندا غيتس، الـــرئيس المشارك لمؤسسة بيل، وشيريل ساندبرغ، كبير موظفي التشغيل فـــي "فيس بـوك"، وماري بارا، الـــرئيس التنفيذي لشركة "جنرال موتورز".

وتعتمد القائمة على معايير "قواعد السلطة" السبعة: المليارات، والأعمال التجارية، والمالية، ووسائل الإعلام، والسياسة، والمؤسسات الخيرية والمنظمات غير الحكومية، والتكنولوجيا.

وغابت عن القائمة ميشيل أوباما، زوجة الـــرئيس الأمريكي السابق، وهيلاري كلينتون، التي تراجعت 63 مركزا، مـــن الثاني فـــي سَنَة 2016 إلى 65 فـــي سَنَة 2017.

المصدر : الوفد