قـلق من تأثر السياحة بتحذيرات أوكرانيا لمواطنيها من السفر إلى مصر
قـلق من تأثر السياحة بتحذيرات أوكرانيا لمواطنيها من السفر إلى مصر

ــ مستثمرون: فنادق فـــى الغردقة ستتضرر بالكامل.. وشرم الشيخ تعتبر الأوكرانيين «زبونًا رئيسيًا»
أبدى عدد مـــن المستثمرين بقطاع السياحة مخاوفهم مـــن تأثر القطاع بالتحذير الذى أصدرته وزارة الخارجية الأوكرانية لمواطنيها مـــن السفر إلى مصر خلال فترة حالة الطوارئ التى مدتها مصر لثلاثة أشهر أخرى.

وقامت بالنشر الخارجية الأوكرانية تغريدة من خلال Twitter تويتـر، اليوم، جاء فيها أن «الوضع الأمنى فـــى مصر ما زال معقدا».

«مـــن المؤكد أن هذا التحذير سيؤثر على فنادق شرم الشيخ التى تعتمد بشكل رئيسى فـــى الوقت الراهن على السياحة الوافدة مـــن سوق أوكرانيا مع استمرار حظر السوق البريطانية على شرم الشيخ، وحظر جميع السياح الروس»، ذكــر على عقدة، رئيس شركة ميتنج بوينت للسياحة.

وجاء تحذير الخارجية فـــى الوقت الذى زادات فيه أعداد السائحين الأوكرانيين الوافدين لمصر بنسبة 120% على أساس سنوى خلال الثمانية أشهر الأولى مـــن سَنَة 2017، وفقا لبيان أصدرته وزارة السياحة فـــى وقـــت ســـابق.

ووصــــل عدد السائحين الوافدين مـــن أوكرانيا خلال الشهر الماضى 45.5 ألف سائح.

وذكـر تامر نبيل، أمين سَنَة جمعية مستثمرى البحر الأحمر، وأحد المتعاملين مع السوق الأوكرانية، إن التحذير قد يؤدى لتراجع سريع فـــى أعداد السائحين، لأن الوفود الأوكرانية تمثل نسبة كبيرة مـــن السياحة الوافدة إلى مصر، خاصة عقب الحظر الذى فرضته روسيــــا على رحلاتها الجوية الْمُقْبِلَةُ لمصر.

وتـابع أن خطورة تأثير هذا التحذير أن هناك فنادق بالكامل تعتمد على السياحة الوافدة مـــن أوكرانيا فـــى مدينة الغردقة، مما يعنى أن هذا التحذير قد يؤدى إلى توقف هذه الفنادق.

وطالب أمين سَنَة جمعية المستثمرين، بتحرك سريع من أجل مواجهة الموقف دبلوماسيا وعلى مستوى شركات القطاع الخاص «اقترح إعداد فيديوهات توضح آراء سائحين مـــن أوكرانيا فـــى مصر خلال إجازاتهم ويتم تسويقها وعرضها على مواقع الحجز ومواقع التواصل الاجتماعى».

وأضــاف:«أفضل طريقة من أجل مواجهة هذا الإجراء هو رأى السائح الأوكرانى نفسه الذى سوف يكون لـــه تأثير أكبر على الزبون الوافد مـــن بلده».

المصدر : بوابة الشروق