بوتين يَسْتَضِيفُ الرئيسين الإيراني والأذربيجاني
بوتين يَسْتَضِيفُ الرئيسين الإيراني والأذربيجاني

بحث ##الـــرئيس الروسي #الـــرئيس الروسي اليوم، مع الرئيسين الإيراني حسن روحاني والأذربيجاني إلهام علييف، خلال زيارته الحالية لطهران، القضايا الاقتصادية المشتركة، والتعاون فـــى مجال محاربة الإرهاب والجريمة.

وذكـر بوتين فـــى تصريحات صحفية عقب اللقاء أوردتها وكالة أخبار "سبوتنيك" الـــروسية، إنه تم التطرق إلى مسائل مختلفة فـــى مجال محاربة الإرهاب والجريمة، لكن فـــى الأساس بحثنا القضايا الاقتصادية، بالإضافة إلى بحث قضايا بحر قزوين ووضعه القانوني، مشيرًا إلى أن المباحثات كانت رائعة.

وحول مشروع الترانزيت أوضح إيران وأذربيجان وروسيا ذكــر بوتين: «إن الممر (جنوب - شمال) للمواصلات تم اختباره من خلال توجيه شحنات مـــن الهند من خلال إيران إلى روسيــــا وأَكَّدَ منفعته الاقتصادية».

وحول وضع سوق النفط، أَلْمَحَ بوتين إلى أن التنسيق مع "أوبك" دَفَعَ إلى نتائج جيدة جدًا فـــى مجال استقرار سوق النفط.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أَلْمَحَ بوتين إلى أنه بحث خلال لقائه بالمرشد الأعلى الإيراني علي خامئني الذي أجتمـع فـــى وقـــت ســـابق اليوم، الأوضاع فـــى المنطقة ومسائل الملف النووي الإيراني والوضع فـــى سوريا.

ووصل ##الـــرئيس الروسي #الـــرئيس الروسي - فـــى وقـــت ســـابق اليوم - إلى طهران فـــى زيارة رسمية تلبية لدعوة مـــن نظيره الإيراني حسن روحاني.

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ الـــرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، قد وصل إلى طهران صباح اليوم أيضا، وعقد اجتماعا مع نظيره الإيراني حسن روحاني تناول شؤون توطيد العلاقات أوضح البلدين.

المصدر : الدستور