خامنئي خلال لقائه مع بوتين: يمكننا عزل الولايات المتحدة
خامنئي خلال لقائه مع بوتين: يمكننا عزل الولايات المتحدة

ذكــر قائد الثورة الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي، إن بلاده وروسيا يمكنهما عزل الولايات المتحدة .

جاء ذلك خلال إِجْتِماع خامنئي مع ##الـــرئيس الروسي #الـــرئيس الروسي اليوم الأربعاء فـــي طهران، بحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء الإيرانية.

واعتبر قائد الثورة الإسلامية التعاون والمواجهة المشتركة للحظر الأمريكي على إيران وروسيا "مفيداً"، حيث ذكــر " دون الاكتراث إلى دعايات العدو السلبية مـــن أجل إضعاف علاقات الدول يمكننا جعل الحظر الامريكي عديم الجدوى من خلال اساليب منها عدم التداول بالدولار واستبداله بالعملة الوطنية فـــي التبادل الاقتصادي الثنائي أو الشامل كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يمكننا عزل أمريكا من خلال ذلك".

وأَلْمَحَ إلى التجربة الجيدة جدا للتعاون أوضح ايران وروسيا فـــي سورية، قائلا، إن نتائج هذا التعاون بَرْهَنْتِ أن طهران وموسكو يمكنها تحقيق اهداف مشتركة فـــي ميادين صعبة.

وتـابع أن هزيمة التحالف الأمريكي الداعم للإرهابيين فـــي سورية حقيقة لايمكن انكارها لكن هؤلاء مشغولون فـــي التخطيط واعداد المؤامرات، لذلك تسوية الازمة السورية بحاجة الى مواصلة التعاون الوثيق.

ونوه قائد الثورة الاسلامية إلى أن الشعب السوري هو مـــن يتخذ القرار النهائي حول القضايا التي تخص بلاده.

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ إيران وروسيا تدعمان بقوة القوات السورية الحكومية فـــي قتالها ضد الجماعات المتطرفة فـــي البلاد.

المصدر : بوابة الشروق