إجلاء 30 ألف شخص فى فيتنام بسبب الإعصار «دامري»
إجلاء 30 ألف شخص فى فيتنام بسبب الإعصار «دامري»

أفادت تقارير إعلامية فـــى فيتنام، اليوم الأحد، بإجلاء أكثر مـــن 30 ألف شخص بينهم سائحون أجانب مـــن المناطق التي ضربها والمتوقع أن يضربها الإعصار "دامري" الذي تصاحبه رياحا بقوة 90 كيلومترا فـــى الساعة، وذلك للحفاظ على أرواحهم.

ورَوَى راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن أكثر المناطق تضررا هي مدينة "نها ترانج" التي تبعد حوالي 500 كيلومتر جنوب مدينة "دا نانج" الساحلية المنتظـر أن يحضر فيها زعماء دول منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيـــا والمحيط الهادئ قمة "أبيك" فـــى وقـــت لاحق مـــن هذا الأسبوع.

وتـابع الراديو البريطاني أن الإعصار تسبب حتى الآن فـــى مصـرع 27 شخصا وفقدان أكثر مـــن 20 آخرين بالإضافة إلى تدمير 600 منزل وانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق مختلفة.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تسبب أيضا الإعصار فـــى تدمير محاصيل الأرز وبعض المحاصيل الأخرى فـــى إقليم "كـــان هوا" وتكدس آلاف المسافرين بمحطات السكك الحديدية بالإضافة إلى إلحاق أضرار بأكثر مـــن 40 ألف منزل.

يشار إلى أن إعصار "دامري" يعد ثاني كارثة طبيعية تضرب فيتنام خلال شهر، حيث لقي نحو 75 شخصا حتفهم بينما اعتبر أكثر مـــن 28 آخرين فـــى عداد المفقودين خِلَالَ الفيضانات العارمة الناجمة عن عاصفة استوائية ضربت الأقاليم الواقعة شمال ووسط البلاد الشهر الماضي.

المصدر : الدستور