ترامب من اليابان: مستعد للجلوس مع زعيم كوريا الشمالية
ترامب من اليابان: مستعد للجلوس مع زعيم كوريا الشمالية

أكد الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي أنه مستعد للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، والتحدث معه وجهًا لوجه، مشيرًا إلى أنه سوف يكون سعيدًا للغاية بالجلوس مع أي شخص.

وذكـر "ترامب" خلال إِجْتِماع مع الصحفية شاريل أتكيسون على هامش جولته الأسيوية: إن "الأمر لا يعد قوة أو ضعفًا، أعتقد أن الجلوس مع الآخرين والتحدث إليهم، ليس خيارًا سيئًا".

وتـابع "لذا أريد أن أؤكد أني منفتح للجلوس مع كيم جونج أون، ولكن دعونا نرى ماذا سيحدث.. إنه مـــن المبكر جدًا الجديـد عن هذا الأمر".

كـــان ترامب قد وجَه خلال خطابه فـــي قاعدة يوكوتا الجوية فـــي العاصمة اليابانية طوكيو، تهديدًا لكوريا الشمالية قائلًا: "لا يمكن لأي ديكتاتور أو أي نظام أن يقلل مـــن قدر قوتنا"، مضيفًا "لن نخشى، ولن نتراجع ولن نتردد فـــي الدفاع عن شعبنا، وحريتنا، والعلم الأمريكي".

مـــن جانبه حذَر النظام فـــي سَوَّلَ، "ترامب المختل" مـــن إطلاق تصريحات "غير مسؤولة" عن بيونج يانج خلال زيارته لليابان.

جدير بالذكر أن ترامب بدأ جولة آسيوية تستمر 15 يومًا - وهي الأطول لرئيس أمريكي فـــي آسيـــا منذ الـــرئيس بوش الأب - ويزور خلالها 5 بلدان هي اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين.

المصدر : التحرير الإخبـاري