صحيفة إيرانية تتلقى إنذارا بسبب مقال يهدد أبوظبـي
صحيفة إيرانية تتلقى إنذارا بسبب مقال يهدد أبوظبـي

تلقت صحيفة إيرانية إنذارا مـــن لجنة الإشراف على الصحف والمجلات فـــي وزارة الإرشاد والثقافة، اعتراضا على عنوانها بـــشأن استهداف دبي بصواريخ جماعة "أنصار الله" مـــن اليمن.

وفي غضون ذلك فقد كانت صحيفة "كيهان" الإيرانية، المقربة مـــن المرشد الأعلى علي خامنئي، ويدير رئاسة تحريريها حسين شريعت مداري، قد نشرت فـــي افتتاحيتها اليوم الاثنين، مقالا بعنوان "إطلاق صواريخ أنصار الله باتجاه الرياض والهدف التالي هو دبي".

وقالت لجنة الإشراف الإيرانية إن هذا العنوان يتعارض مع المصالح الوطنية والأمن القومي الإيراني.

وكتبت الصحيفة فـــي المقال أن "صاروخ سكود بعيد المدى الذي أطلقه الجيش اليمني واللجان الشعبية اليمنية وأصاب المطار الدولي فـــي العاصمة الريـاض الرياض، أحدث زلزالا فـــي الريـاض وأقلق حكام الرياض".

وأَلْمَحَ الكاتب فـــي مقاله إلى "هذا الصاروخ زلزل كل شيء فـــي الرياض وضواحيها، وغطى الدخان الكثيف الناتج عن انفجاره أجواء المطار"، مضيفا أن ذلك أقلق الريـاض وحتى أنه أقلق شيوخ أبوظبي وميناء دبي الزجاجي".

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ جاء فـــي المقال: "مـــن اليوم فصاعدا، لن يكون أمراء الريـاض ..... فـــي مأمن فـــي قصورهم الفاخرة، وعليهم إما أن يتأقلموا مع الواقع الْحَديثُ، أو أن يتركوا بلدهم، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أدركت الإمارات أن دورها قد حان وعليها أن تدفع ثمن عدوانها على اليمن".

المصدر: RT

عمر هواش

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)