"سي إن بي سي" الأمريكية: اعتقالات السعودية قد تتسبب في إفلاس "تويتـــــــــــر"
"سي إن بي سي" الأمريكية: اعتقالات السعودية قد تتسبب في إفلاس "تويتـــــــــــر"

بَيْنَت وَاِظْهَرْت تقارير إخبارية عالمية عن مصير محتوم قد يصيب أحد أَفْضُلُ مواقع سوشيال ميديا حول العالم، وهو موقع "Twitter تويتـر"، وذلك بعد حملة الاعتقالات التي طالت عدد مـــن المسئولين والأمراء فـــي قضايا فساد مساء أمس الأول بالمملكة العربية الريـاض.

وأشارت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية إلى أن أسهم "Twitter تويتـر" باتت مهددة بصورة كبيرة، بعدما بدأت فـــي الْاِسْتِسْلَاَمُ مع نهاية الأسبوع، إثر الأنباء المتداولة عن توقيف أحد الأمراء السعوديين الذي يملك أسهما فـــي الموقع.

ويمتلك الأمير المعتقل على ذمة قضايا فساد أسهما فـــي عدد كبير مـــن الشركات العالمية، أبرزها "Twitter تويتـر"، و"أبل"، و"سيتي غروب".

ويعد هذا الأمير السعودي خامس أكبر حامل أسهم فـــي "Twitter تويتـر"، وشكلت الأسهم التي اشتراها بأنها "طوق نجاة" لإنقاذ موقع التدوين المصغر مـــن الخسائر المتتالية التي يعانيها الموقع.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن مصير اهذا الأمير قد يتسبب فـــي تفاقم خسائر "Twitter تويتـر"، والتي قد تفضي فـــي نهاية الأمر إلى أن إعلان الموقع إفلاسه.

ونقلت الشبكة عن أحد الخبراء الاقتصاديين كينج ليب، قوله: "أعتقد أن الموقف قد يتعقد كثيرا على Twitter تويتـر، بعد التحقيقات مع الأمير، وسيضعها تحت ضغط كبير، لكن لا أتوقع أن يكون لها آثار طويلة الأجل".

 

المصدر : الوطن