ما الذي نعرفه عن منفذ مجزرة تكساس حتى في الحال؟
ما الذي نعرفه عن منفذ مجزرة تكساس حتى في الحال؟
إِفْتَتَحَ مسلح النار على جمع مـــن المصلين بكنيسة فـــي ولاية تكساس بجنوب الولايات المتحدة مما دَفَعَ إلى مصـرع 26 شخصا على الأقل، وأفادت الســـلطات أن المسلح أيضا لقي حتفه. فما هي المعلومات المتوفرة حتى الآن عن مرتكب هذه المجزرة؟

قتل 26 شخصا على الأقل الأحد داخل الكنيسة المعمدانية الأولى فـــي منطقة ساذرلاند سبرينغز بمقاطعة ويلسون بجنوب شرق ولاية تكساس فـــي الولايات المتحدة، بعدما إِفْتَتَحَ مسلح النار على المصلين، فـــي أحدث عملية قتل جماعية بإطلاق النار تشهدها البلاد. وأكدت الســـلطات أن المسلح لقي حتفه أيضا.

وصــرح المسؤول فـــي قوات الأمـــن فـــي ولاية تكساس فريمان مارتن أن مطلق النار داخل كنيسة كـــان مزودا برشاش وسترة واقية مـــن الرصاص.

وبين وأظهـــر مارتن أنه لم يتم تحديد هوية المـــشتبه به "بشكل كامل"، لكنه ذكــر إن الأمر يتعلق بـ"شاب أبيض فـــي العشرينات مـــن العمر يرتدي ملابس سوداء".

وقد استطاع الشاب أن يلوذ بالفرار قبل ان يتم العثور عليه جثة هامدة داخل سيارته دون أن يتضح فـــي الحال ما إذا كـــان قد انتحر أو أن أحدا أطلق عليه النار.

 

وأفاد الناطق بإسم مكتب قائد الشرطة فـــي مقاطعة غوادالوبي القريبة السرجنت روبرت مورفي ووسائل إعلام محلية أن المـــشتبه فيه قد فر مـــن المكان لكنه قتل على مسافة ١٢ ميلا فـــي مقاطعة غوادالوبي. ولم تحدد الســـلطات فـــي المنطقة هوية مطلق النار على الفور أو الدوافع الممكنة لديه. غير أن صحيفة "واشنطـن تايمز" الأمريكية ووسائل إعلام أخرى نسبت إلى شهود أن المسلح أبيض يبلغ مـــن العمر ٢٦ عاما. وأكد متحدث باسم مكتب قائد شـــرطة فـــي غوادالوبي أن "المسلح قتل".

وغرد الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي الموجود في الوقت الحالي فـــي آسيـــا على "Twitter تويتـر": "ليكن الله مع شعب ساذرلاند سبرينغز تكساس"، مضيفا "إنني أراقب الوضع مـــن اليابان“. وأَلْمَحَ إلى أن المحققين، وبينهم عناصر مـــن مكتب التحقيقات الفيديرالي "أف بي آي"، منتشرين فـــي موقع الهجوم.

 

فرانس24/أ ف ب

المصدر : فرانس 24