عملية فرنسية لمكافحة الإرهاب تَرَصُّد  بـ"خلية تلغرام"
عملية فرنسية لمكافحة الإرهاب تَرَصُّد بـ"خلية تلغرام"

الحياة المصرية :- اعتقلت الشرطة 10 أشخاص، صباح الثلاثاء، فـــي المنطقة الباريسية وجنوب فرنسا وسويسرا وذلك فـــي إطـــار عملية واسعة لمكافحة الإرهاب، بحسب ما أفادت مصادر قريبة مـــن التحقيق.
واضافت المصادر أن الموقوفين كانوا ضمن مجموعة على إِتْمام تلغرام للرسائل المشفرة والذي غالبا ما يستخدمه المتطرفون، استخدمت "تعابير مثيرة للقلق"، مؤكدة جزئيا مـــعلومات أوردتها صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية.

وذكـر مـــصدر قضائي إن العملية "تهدف إلى تحديد الخطوط العريضة للمخططات التي كانوا

وتأتي العملية بعد أسبوع مـــن إِتْمام قوانين أمنية أكثر صرامة فـــي فرنسا مع انتهاء حالة الطوارئ التي فرضتها البلاد بعد هجمات باريس فـــي 2015.

وقانون الْقَضَاءُ عَلِيَّ الأرهـاب الْحَديثُ يمنح الشرطة ســـلطات موسعة لتفتيش الممتلكات والتنصت الإلكتروني وإغلاق المساجد، أو غيرها مـــن الأماكن التي يـــشتبه بأنها تبث الكراهية.

ويحذر سياسيون محافظون مـــن أن القواعد الجديدة ليست كافية، بينما تخشى جماعات الدفاع عن حقوق الإنسان وأنصار اليسار سوء سلوك الشرطة.

وقالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" قبل تصديق البرلمان على التشريع الشهر الماضي: "أصبحت فرنسا تدمن حالة الطوارئ لدرجة أنها تدخل العديد مـــن هذه الإجراءات التعسفية فـــي القانون العادي"، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أَبْلَغَ مرصد لحقوق الإنسان فـــي فرنسا أنه يخشى انتهاك حقوق المسلمين."سكاي نيوز"

 

المصدر : جي بي سي نيوز