أردوغان: الأحداث في المنطقة ليست عشوائية
أردوغان: الأحداث في المنطقة ليست عشوائية

صـرح الـــرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الأوضاع فـــي الشرق الأوسط لا تتطور عشوائيا، ولديها أبعاد قريبة وبعيدة تهم تركيا، وما يجري فـــي المنطقة اليوم مـــن شأنه أن يشكل معالم القرن القادم.

وشدد أردوغان، اليوم الثلاثاء، فـــي كلمته الأسبوعية فـــي أنقرة أمام نواب حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه، على أن الأوضاع فـــي الشرق الأوسط لا تتطور عشوائيا، ولديها أبعاد قريبة وبعيدة تهم تركيا، مضيفا أن ما يجري فـــي العالم والمنطقة يظهر وجود عملية إعادة هيكلة جذرية مـــن شأنها أن تشكل معالم القرن القادم.

وذكـر أردوغان إن بلاده تمر بالمرحلة الأكثر حساسية منذ حرب الاستقلال التي اندلعت بعد الحرب العالمية الأولى، مشيرا إلى أن كل حادثة مـــن الأحداث التي شهدتها تركيا على مدى السنوات الأربع أو الخمس السَّابِقَةُ هي "فصل مـــن فصول المؤامرة" الموجهة ضدها.

وأَلْمَحَ الـــرئيس التركي إلى أن المنظمات الإرهابية اُستخدمت خلال تلك الفترة بهدف إخضاع بلاده عن طريق إِتْمام مشروع انطلق بمحاولات إثارة فوضى اجتماعية فـــي تركيا، واستمر بسلسلة عمليات إرهابية هزتها.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا رَأَئت فـــي الآونة النهائية تَعْظيم السلطة الرئاسية على حساب البرلمانية، وذلك بعد قمع محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة منتصف يوليو/تموز مـــن العام المنصرم.

وتقوم القوات التركية بحملة عسكرية ضد "حزب العمال الكردستاني" الذي تصنفه أنقرة منظمة إرهابية، وتشن غارات على مواقع مسلحي هذا الحزب فـــي أراضيها وكذلك فـــي سوريا والعراق.

وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح القيادة التركية غير مرة فـــي الآونة النهائية عن نيتها شن عملية عسكرية ضد الفصائل الكردية (السورية) المسيطرة على مدينة عفرين فـــي ريف حلب الشرقي بسوريا.

المصدر: الأناضول

نادر عبد الرؤوف

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)