روسيـا: استنتاجات آلية التحقيق المشتركة في "خان شيخون" مغرضة
روسيـا: استنتاجات آلية التحقيق المشتركة في "خان شيخون" مغرضة

قالت وزارة "الخارجية الـــروسية"، اليوم، إن الاستنتاجات، التي توصلت إليها آلية التحقيق المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية فـــي حادث خان شيخون، مغرضة ومسيسة.

وذكـر مدير قسم شؤون منع انتشار الأسلحة الكيميائية والسيطرة عليها فـــي الوزارة، ميخائيل أوليانوف، فـــي حديث لوكالة "تاس": "يتشكل انطباع يدل على أن الولايات المتحدة أستطاعــت مـــن الاطلاع مسبقا على فحوى هذه الوثيقة، والمسؤولون الأمريكيون كانت لديهم مخاوف ذات أساس على أن كتـب التقرير سيزيد مـــن الانتقادات الموجهة لعمل آلية التحقيق المشتركة".

وتـابع أوليانوف أن هذا ما حصل فـــي الحقيقة، لأن الوثيقة تمت صياغتها مـــن قبل مبتدئين مـــن الواضح أنهم كتبوها لضمان تحقيق أهداف سياسية معينة.  وشدد المسؤول الروسي على أن الولايات المتحدة تسعى إلى تمديد مهمة آلية التحقيق المشتركة "بشكلها الحالي وبكل عيوبها"، وفقا لما ذكرته قناة "روسيــــا اليوم" الإخبارية الـــروسية.

وبين وأظهـــر أن المسؤولين الأمريكيين يريدون "تأمين الحرية التامة لعمل الآلية فـــي نص بيانهم لكي تنشط دون أي إِسْتِحْواذ عليها".وتوقع الدبلوماسي أن يتم "تأجيج العواطف حول هذه العملية خلال أيام قريبة".

المصدر : الوطن