عشرات من القتلــــي بهجمات على قوات الأمـن الأفغانية
عشرات من القتلــــي بهجمات على قوات الأمـن الأفغانية

الحياة المصرية :- شن مسلحون مـــن حركة طالبان الأفغانية سلسلة هجمات على 15 نقطة تفتيش للشرطة بولاية قندهار جنوبي أفغانستان أمس، أسفرت عن مصـرع وإصابة العشرات مـــن عناصر الشرطة.
ونقل مراسل الجزيرة فـــي أفغانستان عن المتحدث باسم الشرطة الأفغانية بولاية قندهار ضياء دراني أن نقاط التفتيش التي هاجمها مسلحو طالبان تقع بمديرية ميوند بولاية قندهار جنوبي أفغانستان.
وبينما أَبْلَغَ المتحدث أن الهجمات أدت إلى مصـرع 22 شرطيا وإصابة 14 آخرين، أكد مـــصدر أمني آخر للجزيرة سقوط 39 شرطيا، إضافة إلى 45 قتيلا مـــن حركة طالبان أثناء تلك الهجمات.

ورَوَى دوراني أن مقاتلي طالبان لم يتمكنوا مـــن الاستيلاء على أي نقطة تفتيش خلال الهجمات التي جرت أثناء الليلة السَّابِقَةُ مضيفا "قاومت قواتنا، إلى أن تلقت تعزيزات ودعما جويا وألحقنا النكسة الرياضية بطالبان".
مـــن جانبها أفادت طالبان من خلال إِتْمام واتـس اب أنها قتلت 43 شرطيا وفردا مـــن قوات غير نظامية ودمرت 13 عربة مدرعة.
وقالت حكومة إقليم فراه فـــي غرب البلاد إن طالبان هاجمت أيضا منطقة بالا بولوك فـــي الإقليم اليوم الثلاثاء مما دَفَعَ إلى مصـرع ثمانية جنود وإصابة ثلاثة آخرين.
وتقاتل طالبان مـــن أجل استعادة الحكم الإسلامي بعد أن أسقطت حكمها قوات تقودها الولايات المتحدة فـــي سَنَة 2001.
ويشير المفتش الأميركي العام المسؤول عن ملف إعادة إعمار أفغانستان إلى أن إِسْتِحْواذ الحكومة على البلاد تراجعت ست نقاط مئوية لتصل إلى أقل قليلا مـــن 60% فقط مقارنة بالعام الماضي.
المصدر : الجزيرة , وكـــالات

المصدر : جي بي سي نيوز