تجار الصفقات النفطية يرفعون الرهانات إلى 90 دولاراً للبرميل.. وهذه هي الأسباب
تجار الصفقات النفطية يرفعون الرهانات إلى 90 دولاراً للبرميل.. وهذه هي الأسباب

بَيْنَت وَاِظْهَرْت شبكة “بلومبيرج” الأمريكية عن رفع “تجار الصفقات” النفطية لرهاناتهم بـــشأن أسعار النفط مستقبلاً، مشيرة إلى أن التوترات أوضح المملكة وإيران تلعب دوراً رئيسياً فـــي رفع الرهانات.

وأشارت إلى أن صفقات غير ملزمة على ما يعادل 10 ملايين برميل مـــن خام برنت جرى التداول عليها يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، والتي ستحقق أرباحاً كبيرة إذا ارتفع السعر العالمي إلى ما فوق 90 دولاراً للبرميل بحلول منتصف 2019م.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت الشبكة أن تلك الصفقات تأتي بعد سلسلة مـــن العمليات التي تمت فـــي جلسات مؤخراً، والتي مـــن شأنها أن تحقق أرباحاً إذا زادات أسعار النفط إلى أعلى مـــن 70 و80 دولار للبرميل نهاية ديسمبر القادم.

ونقلت الشبكة عن مستثمر أنه مـــن الصعب عدم إبرام صفقات غير ملزمة بناء على الأخبار المتعلقة بالتوتر أوضح الريـاض وإيران.

وَنَوَّهْتِ الشبكة إلى أن الصفقات غير الملزمة انتعشت فـــي الفترة النهائية ووصلت بسعر النفط المتوقع إلى 100 دولار للبرميل بعد عامين، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن صفقات غير ملزمة على ما يعادل 24 مليون برميل توقعت زِيَادَةُ النفط إلى 85 دولاراً للبرميل.

وتحدث محللون دوليين عن أن أي صراع أوضح المملكة وإيران يهدد الملاحة فـــي مضيق هرمز سيرفع أسعار النفط أكثر مـــن 15 إلى 20 دولاراً بسهولة، لكن هذا الوضع غير مرجح في الوقت الحاليً.

المصدر : تواصل