واشنطن تنسحب من ميثاق الأمم المتحدة للهجرة
واشنطن تنسحب من ميثاق الأمم المتحدة للهجرة

الحياة المصرية :- صـرحت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، اليوم الأحد، انسحاب الولايات المتحدة الأمريكيـه مـــن الميثاق العالمي للهجرة، كونه يتعارض مع سيادة البلاد، بناء على قرار مـــن الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي.

وقالت البعثة فـــي بيان، على موقعها الإلكتروني، إن البعثة الأمريكية أخطرت الأمين العام للأمم المتحدة بقرار إنهاء مشاركتها فـــي عمليات الميثاق الأممي والهادفة إلى التوصل إلى إجماع دولي فـــي الأمم المتحدة سَنَة 2018.

وتبنت 193 دولة فـــي الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع، سَنَة 2016، إعلانا سياسيا غير ملزم يتعهد بالحفاظ على حقوق اللاجئين ومساعدتهم فـــي إعادة التوطين وضمان حصولهم على التعليم والوظائف، تحت اسم "إعلان واشنطـن للاجئين والمهاجرين".

وتـابع البيان الأمريكي "أن الميثاق يحتوي على عدد مـــن الأحكام التي تتعارض مع سياسات الولايات المتحدة بـــشأن المهاجرين واللاجئين وغيرها مـــن السياسات الرئيسية لإدارة ترامب".

مـــن جهتها، علقت نيكي هايلي، السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة على قرار بلادها بالقول "إن أمريكا تشعر بالفخر إزاء موقفها الرائد والدائم مـــن أجل دعم اللاجئين والمهاجرين حول العالم"، ونوهـت على عدم وجود أي دولة تتخطى ما قدمته الولايات المتحدة.

لكنها بررت قرار الانسحاب بسعي الإدارة الأمريكية إلى اتخاذ أفضل القرارات للسيطرة على الحدود، وتحديد هوية مـــن يمكنهم دخول الأراضي الأمريكية. 

المصدر: وكـــالات + Twitter تويتـر

المصدر : جي بي سي نيوز