ميليشيات الحوثي تدشن النار على تظاهرة نسائية في اليمـن
ميليشيات الحوثي تدشن النار على تظاهرة نسائية في اليمـن

الحياة المصرية :- أظهرت مقاطع فيديو قيام ميليشيات الحوثي بمهاجمة تظاهرة نسائية رفعت صور الـــرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح فـــي صنعاء، واطلاق النار عليها وتفريقها بالقوة وتمزيق صور صالح.
إلى ذلك، أفادت مصادر للعربية بـــأن تظاهرة نسائية تظاهرة نسائية اتجهت اليوم الأربعاء نحو المستشفى العسكري تطالب بتسليم جثمان صالح.
وفي غضون ذلك فقد كانت العديد مـــن التساؤلات عرضـت حول مصير جثة صالح، فـــي حين أفادت وسائل اعلام يمنية إلى أنه تم دفنها ليلاً وبسرية فـــي مقبرة الشهداء بالعاصمة اليمنية، بحضور عدد قليل جداً مـــن المقربين منه.
يشار إلى أنه تم الإعلان عن مصـرع علي عبدالله صالح يوم الاثنين الماضي، وتضاربت الأنباء حول تفاصيل مقتله. ففي حين أوردت وسائل إعلام يمنية وقيادات فـــي حزب المؤتمر أن صالح قتل أثناء توجهه بسيارته مع عدد مـــن مرافقيه إلى سنحان، جنوب صنعاء، أكد ابنه أحمد أنه قتل فـــي منزله خلال اشتباكات مع ميليشيات الحوثي عصر الأحد.
وفي غضون ذلك فقد كــــان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك فـــي واشنطـن، قد صـرح الثلاثاء أن الوضع فـــي #صنعاء سيئ، محذرا مـــن انفجار الوضع الذي يتسبب بآثار مدمرة على اليمنيين. ونبه مـــن أن اغتيال الـــرئيس السابق علي عبدالله صالح هو حدث سيضيف مستوى آخر مـــن التعقيد على موقف سياسي معقّد بالفعل.
كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ دعا إلى تسوية يتم التفاوض بشأنها، مؤكداً أن عملية السلام من خلال المفاوضات يمكن أن تضع حلا أمام اليمنيين.

المصدر : جي بي سي نيوز