المتحدث باسم حركة فتح: لا دولة فلسطينية دون القدس
المتحدث باسم حركة فتح: لا دولة فلسطينية دون القدس

ذكــر المتحدث باسم حركة إِفْتَتَحَ الفلسطينية، أسامة القواسمي، إن قرار الـــرئيس الأمريكي، #الـــرئيس الامريكي، باعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية مـــن تل أبيب إلى القدس، مرفوض غضونًا شعبيًا ورسميًا وعلى جميع المستويات.

وتـابع "القواسمي"، فـــي محادثة تليفونية لبرنامج "يحدث فـــي مصر"، على فضائية "إم بي سي مصر" الأربعاء، أن ما قام به "ترامب" اليوم هو إعلان حرب على الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الجديـد عن صفقة القرن لا معنى لـــه بعد قرار الإدارة الأمريكية باعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وبين وأظهـــر المتحدث باسم حركة إِفْتَتَحَ، أن قرار "ترامب" اليوم أبعد القدس عن أي اتفاقيات فـــي عملية السلامة، ما ينسف أي حديث بعد ذلك، مشيرًا إلى أنه تم الإعلان مرارًا وتكرارًا أنه لا دولة فلسطينية دون القدس، وأن القدس عربية وفقًا لجميع الاتفاقات والأعراف الدولية.

كـــان الـــرئيس الأمريكي، #الـــرئيس الامريكي، ألقى خطابًا أمس بالبيت الأبيض، صـرح خلاله اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، طالبًا مـــن وزارة خارجية بلاده بنقل السفارة الأمريكية مـــن تل أبيب إلى القدس فورًا، مؤكدًا أن القرار تأخر كثيرًا وأنه يصب فـــي صالح عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

المصدر : الوطن