وزير فلسطيني لاحــــق يصف قرار "ترامب" بـ"العك".. ويؤكد: العرب سيصمتون
وزير فلسطيني لاحــــق يصف قرار "ترامب" بـ"العك".. ويؤكد: العرب سيصمتون

علق حسن عصفور وزير المفاوضات السابق بالحكومة الفلسطينية، على اعتراف الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، قائلًا إن ترامب أَبْرَزَ قراره بكامل إرادته، مضيفًا أن ما يشاع عن تحكم إسرائيل فـــي القرار الأمريكي "مجرد إشاعة" مـــن بعض العرب لتبرير استمرار علاقتهم بالولايات المتحدة على حساب الشعب الفلسطيني.

وتـابع عصفور، خلال محادثة تليفونية مع برنامج "صباح دريم ويك إند" المذاع على قناة "دريم"، إن أمريكا هي الراعي الرسمي لإسرائيل، مشيرًا إلى أن أخطر ما جاء فـــي خطاب ترامب بالأمس هو حديثه عن تهويد القدس على اعتبار أنها مملوكة لليهود منذ 3000 سَنَة، مضيفًا: "الجديـد عن التهويد أخطر مـــن نقل السفارة الأمريكية مـــن تلب أبيب إلي القدس".

وعن الاجتماع المزمع السبت القادم، لجامعة الدول العربية، توقع عصفور ألا يتخذ الاجتماع أي قرارًا عربيًا جديًا تجاه تعليق العلاقات مع الأراضي الأمريكية؛ لأن "العرب غير قادرين علي هذا"، علي حد قوله.

ووصف وزير المفاوضات السابق بالحكومة الفلسطينية عملية السلام بأنها "عك"، وأنها لا ترقى إلى أن تكون عملية سياسية مـــن الأساس، مشيرًا إلي أن آخر عملية سياسية أُجريت بشكل حقيقي كانت فـــي عهد الـــرئيس الراحل ياسر العرفات، واستطرد: "وقتها رفض ياسر العرفات أي مساس بالقدس، ودفع حياته ثمنا لهذا الموقف".

المصدر : الوطن