تواصل المظاهرات بالمدن الإيرانية..واعتقال مائتين بطهران
تواصل المظاهرات بالمدن الإيرانية..واعتقال مائتين بطهران

نشرت مواقع سوشيال ميديا لنشطاء مـــن قلب المظاهرات فـــي عدد مـــن المدن الإيرانية فيديوهات جديدة لتواصل التظاهرات فـــي أماكن عدة ليلة رأس السنة الذي يبدأ معه العام الْحَديثُ 2018 وذلك على حَدَثَ الاعتقالات التي ينفذها النظام حيث اعتقلت الســـلطات الإيرانية 200 متظاهر فـــي #طهران السبت، بحسب ما صـرح نائب محافظ طهران علي أصغر ناصر بخت الأحد.

 

ونقلت وكالة إيلنا القريبة مـــن المحافظين عن نائب المحافظ قوله "أحيل هؤلاء الأشخاص على القضاء (...) وأطلق سراح عدد مـــن الطلاب الموقوفين وسلّموا لعائلاتهم"، مشيراً إلى وجود "أربعين مـــن قادة التظاهرات غير القانونية" أوضح الموقوفين.

 

 

إلى ذلك، أفادت قنوات إيرانية من خلال إِتْمام "تلغرام" تغطي أخبار المسيرات الاحتجاجية، أن حشود المتظاهرين فـــي العاصمة طهران، تتجه نحو بيت المرشد للنظام الإيراني علي خامنئي، الواقع فـــي شارع باستور، بينما تنتشر قوات الأمـــن والخرس الثوري بكثافة فـــي الشوارع المؤدية لبيت المرشد.

 

وأفادت قناة "شهرونديار" من خلال تلغرام أن جموع المحتجين اتجهت فـــي غضون الساعة 19:50 بتوقيت طهران، إلى بيت المرشد.

 

وأضافت أن هناك أوامر للقادة العسكريين لاتخاذ كافة التدابير لمنع وصول المتظاهرين إلى بيت المرشد.

 

أما موقع "آمد نيوز" المعارض، فأكد أن المظاهرات فـــي وسط طهران تتجه مـــن ميدان انقلاب إلى ميدان باستور مَرْكَز المرشد. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أفاد أن قوات الأمـــن استخدمت الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين فـــي ميدان فردوسي وسط طهران.

المصدر : الصحوة نت