أمريكا التي لا تعرفها.. أعداد مرعبة لشباب مشرد يبيت بالشوارع
أمريكا التي لا تعرفها.. أعداد مرعبة لشباب مشرد يبيت بالشوارع

بَيْنَت وَاِظْهَرْت دراسة أمريكية حديثة عن أن المزيد مـــن الشباب الأمريكي المحاصر بتدني الأجور وارتفاع أسعار السكن وعدم الاستقرار الأسري ينضمون لأفواج المشردين الذين يبيتون عند أصدقائهم أو معارفهم أو داخل السيارات أو حتى الشوارع، وذلك وفقا لصحيفة “الولايات المتحدة الأمريكيـه بوست” الأمريكية.

وأجرى مركز بحثي تابع لجامعة شيكاجو دراسة فـــي 2016 و2017م على عينة شملت 26 ألف شباب وأسرهم فـــي أنحاء الولايات المتحدة لمعرفة كم منهم كـــان مشردا خلال الفترة السَّابِقَةُ.

واعتبرت الصحيفة أن النتائج كانت مقلقة حيث جاءت النسبة 1 مشرد مـــن أوضح كل 10 أشخاص تتراوح أعمارهم مـــن 18 إلى 25 عاما، أي ما يعادل 3.5 مليون شاب بالغ و660 ألف مراهق.

وكشفت الدراسة عن أن طلابا جامعين وخريجين وشباب عامل كافحوا لإيجاد مكان إقامة دائم لهم، مضيفة أن الدراسة تحدت الصورة النمطية السابقة عن المشردين التي كانت تعتبر أن المشردين هم مـــن المراحل العمرية الأكبر.

وتحدثت الدراسة عن أن كثيرا مـــن الشباب يعانون فـــي ظل الوضع الاقتصادي الراهن وكثير جدا منهم يعانون مـــن الصدمات النفسية وعدم الاستقرار الأسري مما يدفعهم للخروج مـــن منازلهم.

المصدر : تواصل