مصادر يمنية: نرصد تحركات الحوثي واقترب موعد اصطياده
مصادر يمنية: نرصد تحركات الحوثي واقترب موعد اصطياده

أكد مـــصدر قبلي فـــي صعدة اليمنية، أن زعيم ميليشيا الحوثي المدعومة مـــن إيران، عبدالملك الحوثي، شوهد قبل أيام فـــي مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران متخفياً فـــي سيارة مدنية، مشيراً إلى أنه يمارس التمويه فـــي تنقلاته المستمرة أوضح المناطق القبلية والقرى المزدحمة بالمدنيين.

وذكـر المصدر الذي فضل عدم أَبْلَغَ اسمه، إن “الحوثي ينتقل كل يوم إلى منطقة مختلفة، ولكن تحركاته أصبحت مرصودة بدقة، والخناق يضيق عليه، وعيوننا تتابعه، وقريباً جداً سيجري اصطياده”.

وتـابع “عناصرنا مستنفرة فـــي جميع المناطق التي يتحرك فيها سواء فـــي صعدة أو حجة أو عمران، وحرصاً على حياة المدنيين نعمل بسرية كاملة وبدقة عالية ومواقع تواجده أصبحت شبه مؤكدة”، ونفى المصدر ما تردد عن فرار الحوثي إلى بيروت، وفقاً لـ”عكاظ” .

مـــن جهته، أكد شيخ قبائل آل عمر فـــي وائلة علي محمد قملان، أن الحوثي موجود فـــي اليمن ويتنقل أوضح محافظتي صعدة وعمران هرباً مـــن ملاحقة طيران التحالف العربي لمواقعه، مضيفاً أنه يحتمي بالمدنيين ولا يتحرك فـــي موكب أو مع حراسة كبيرة.

وأَلْمَحَ قملان، إلى أن الحوثي وقياداته لا يريدون نَوَّهْ النظر إلى تحركاتهم، ويتخذون المدنيين دروعاً بشرية لهم ولميليشياتهم الإرهابية، وتـابع أن قيادات حوثية كثيرة تتواجد فـــي صنعاء وتسكن فـــي أوساط الأحياء السكنية الكثيفة فـــي أحياء صنعاء القديمة والقاع والزراعة والتحرير.

المصدر : تواصل