طـهـران ترهب المتظاهرين.. "المعتقلون قد يواجهون الاعدام"
طـهـران ترهب المتظاهرين.. "المعتقلون قد يواجهون الاعدام"

الحياة المصرية :- فـــي ما يشبه الترهيب للمتظاهرين، لوحت طهران الثلاثاء بعقوبة الاعدام فـــي وجه المحتجين الذين نزلوا إلى الشوارع منذ الخميس الماضي. وَنَبِهَةُ رئيس المحكمة الثورية فـــي طهران مـــن أن المحتجين المعتقلين قد يواجهون قضايا عقوبتها الإعدام عندما يحاكمون، وفقا لتقارير إخبارية متداولة.

ونقلت وكالة أخبار تسنيم الإيرانية شبه الرسمية عن موسى غضنفر أبادي قوله "مـــن الواضح أن أحد التهم الموجهة إليهم يمكن أن تكون الحرابة أو شن حرب ضد "الله"، وهي جريمة عقوبتها الإعدام فـــي إيران.

ونقل عن غضنفر أبادي قوله إن بعض المحتجين سيحاكمون قريبا بتهمة العمل ضد الأمـــن القومي وتدمير الممتلكات العامة.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أكد أن حضور التجمعات التي لا تقرها الشرطة يعتبر غير قانوني فـــي إيران , بحسب العربية نت.

وتنظر المحكمة الثورية الإيرانية القضايا التي تنطوي على محاولات مزعومة للإطاحة بالحكومة.

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ الســـلطات الإيرانية اعتقلت 450 شخصاً فـــي ثلاثة أيام بالعاصمة طهران منذ السبت الماضي، وفقا لوكالة أخبار شبه رسمية.

ونقلت وكالة (إيلنا) الثلاثاء هذا الرقم عن نائب محافظ طهران، علي أصغر ناصربخت. وأضافت أن 200 متظاهر اعتقلوا يوم السبت، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ اعتقل 150 آخرون يوم الأحد، و100 أمس الاثنين.

وفي غضون ذلك فقد كانت البداية التظاهرات الخميس فـــي مدينة مشهد احتجاجاً على متاعب اقتصادية، وامتدت منذ ذلك الحين إلى عدد مـــن المدن، ولم تتوفر أرقام عن عدد المتظاهرين المعتقلين فـــي هذه المدن.

المصدر : جي بي سي نيوز