ماكرون يدعو روحاني إلى قَهْر النفس في طـهـران
ماكرون يدعو روحاني إلى قَهْر النفس في طـهـران

الحياة المصرية :- دعا الـــرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، نظيره الإيرانى حسن روحانى إلى ضبط النفس، معربا عن قلقه حيال اتطورات التى تشهدها إيران.

وقالت الرئاسة الفرنسية، إن وزير الخارجية لو دريان أجل زيارته إلى طهران بعد اتصال مع الـــرئيس الإيرانى، مشيرة إلى أن ماكرون أَخْبَرَ روحانى بضرورة احترام الحريات الأساسية فـــى إيران.

وأجرى الـــرئيس الإيرانى حسن روحانى الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بنظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون طالبا منه التحرك ضد مجموعات إيرانية "إرهابية" معارضة اتهمها بإثارة الاضطرابات النهائية.

وأبلغ روحانى ماكرون بحسب ما نقل التلفزيون الإيرانى الرسمى "نندد بوجود مجموعة إرهابية فـــى فرنسا تتحرك ضد الشعب الإيرانى.. وننتظر تحركا مـــن الحكومة الفرنسية ضد هذه المجموعة الإرهابية"، فـــى إشارة إلى "المجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية" الذى يشكل مجاهدو خلق مكونه الرئيسي.

وفى وقـــت ســـابق، فـــى ظل التوترات المتزايدة بمختلف الجمهورية الإيرانية، وصعود أصوات مطالبة بإجراء انتخابات مبكرة، أجتمـع الـــرئيس الإيرانى، حسن روحانى، لقـاءًا، أمس الاثنين، مع أعضاء البرلمان، اتهم خلاله ما وصفه بأطراف خارجية - لم يحددها - بالوقوف وراء المظاهرات الراهنة فـــى إيران، مشيرًا إلى أن التقدم والتنمية فـــى إيران أثارت غضب الأعداء.

رويترز 

المصدر : جي بي سي نيوز