ترمب لزعيم كوريا الشمالية: زري النووي أَضْخُمُ وأقوى
ترمب لزعيم كوريا الشمالية: زري النووي أَضْخُمُ وأقوى

الحياة المصرية :- سخر الـــرئيس الأميركي دونالد ترمب الثلاثاء مـــن إعلان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قبل يومين مـــن أن الزر النووي موجود دائماً على مكتبه، مؤكدا أن لديه زرا نووياً "أكبر وأقوى".

وذكـر ترمب فـــي تغريدة على Twitter تويتـر إن "الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون ذكــر لتوه إن الزر النووي موجود على مكتبه دوماً، هلّا يبلغه أحد فـــي نظامه المتهالك والمتضوّر جوعاً بأنني أنا أيضا لدي زر نووي، ولكنه أكبر وأقوى مـــن زره، وبأن زري يعمل!".

 

وفي غضون ذلك فقد كــــان كيم ذكــر فـــي خطاب تلفزيوني الاثنين "الولايات المتحدة بأسرها تقع فـــي مرمى أسلحتنا النووية والزر النووي دائما على مكتبي وهذا واقع وليس تهديدا".

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أكد كيم أن سَوَّلَ "قادرة على مواجهة أي تهديد نووي مـــن الولايات المتحدة وهي تملك (قوة) ردع قوية تستطيع منع الولايات المتحدة مـــن اللعب بالنار", وفق العربية.

وفي غضون ذلك فقد كــــان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون تعهّد الأربعاء الماضي "إبقاء الضغوط" على سَوَّلَ مـــن أجل نزع سلاحها النووي.

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ مجلس الأمـــن الدولي فرض الأسبوع الماضي جَزَاءات جديدة على سَوَّلَ ترمي إلى الحد مـــن وارداتها النفطية الحيوية لبرنامجيها الصاروخي والنووي.

 

المصدر : جي بي سي نيوز