نَهْب مجوهرات "آل ثاني" القطرية
نَهْب مجوهرات "آل ثاني" القطرية

صـرحت الســـلطات الإيطالية اليوم الأربعاء، أن مجموعة مجوهرات ثمينة لـ"مجموعة آل ثاني" القطرية، سُرقت مـــن معرض فـــي مدينة البندقية.

ونقل التلفزيون الإيطالي عن رئيس شـــرطة البندقية، فيتو جالياردي، قوله، إن قطعاً ثمينة مـــن معرض "كنوز المغول ومهراجا"، الذي يقام فـــي قصر دوكالي التاريخي بالبندقية، قد سرقت فـــي العاشرة (بالتوقيت المحلي) مـــن صباح الأربعاء.

وأَلْمَحَ جالياردي أنه "تم إِفْتَتَحَ تحقيق موسع حول الواقعة التي تعد سابقة مـــن حيث طريقة التنفيذ"، دون أن يحدد كمية المسروقات أو قيمتها.

وأضــاف القول "تم استدعاء خبراء تقنيون مـــن الشرطة فـــي روما لتسليط الضوء على ملابسات السرقة".

ولفت إلى "ضرورة الكشف عن نقاط ضعف الإجراءات الأمنية التي اتخذت لحماية المعروضات، علماً أنه تم تفعيل جهاز الإنذار لكن وجود اللصوص أوضح الجمهور حال دون تحديدهم".

وافتتح المعرض فـــي التاسع مـــن سبتمبر 2017، وفي غضون ذلك فقد كــــان اليوم هو الأخير، حيث يضم 270 قطعة نفيسة مـــن الأحجار الكريمة والمجوهرات الهندية الفريدة التي تعود إلى الفترة أوضح القرنين السادس عشر إلى القرن العشرين، مـــن مجموعة الشيخ حمد آل ثاني.

وهذه هي المرة الأولى التي يقام فيها هذا المعرض فـــي إيطاليا، حيث كـــان قد جال فـــي السنوات السَّابِقَةُ فـــي عدد مـــن عواصم العالم لاسيما واشنطـن ولندن والكويت.

المصدر : المصريون