التحالف العربي يلقي التهم علي المنسق الأممي بـ"الانحياز" للحوثيين
التحالف العربي يلقي التهم علي المنسق الأممي بـ"الانحياز" للحوثيين

 انتقد التحالف العربي بقيادة الريـاض اليوم الأربعاء بعبارات شديدة اللهجة منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فـــي اليمن جيمي ماكغولدريك، واتهمه بالانحياز.وشدد المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أثناء مؤتمر صحفي، على أن المنسق الأممي منحاز فـــي مواقفه وتقاريره، مؤكدا أن ما جاء فـــي تقاريره مـــن "المعلومات المغلوطة" الموجهة ضد التحالف عارية عن الصحة "وتثبت ذلك الوقائع"،حسبما ذكـــرت قناة "روسيــــا اليوم" الإخبارية الـــروسية.

وأَلْمَحَ المالكي إلى أن ماكغولدريك لم يتطرق فـــي تقاريره وتصريحاته إلى مخالفات مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بالرغم مـــن أن هؤلاء يخالفون حقوق الأطفال واتفاقية جنيف، وطالب بـ"تحديد نوعية مهمة منسق الشؤون الإنسانية فـــي اليمن".

وحمّل المتحدث باسم التحالف الحوثيين المسؤولية عن استغلال الوضع الإنساني فـــي اليمن لتجنيد الأطفال، وكذلك استخدام ألغام بحرية تهدد الملاحة، مؤكدا أيضا فشل الحوثيين الجمعة الماضي فـــي إطلاق صاروخ باليستي جديد باتجاه الرياض.

ورَوَى المتحدث أن التحالف العربى يواصل إرسال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني، وبالتنسق مع الحكومة، مشيرا إلى أن جميع الموانئ مستمرة فـــي استقبال هذه المساعدات، بما فـــي ذلك ميناء الحديدة الذي مرت عبره 37 سفينة.

وأكد المالكي أن القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أستطاعــت مـــن تحرير محافظة شبوة بأكملها، وتتقدم على العديد مـــن المحاور فـــي البلاد.

 

المصدر : الوطن