باكستان: التاريخ يعلمنا عدم الثقة في الولايات المتحدة
باكستان: التاريخ يعلمنا عدم الثقة في الولايات المتحدة

رد وزير الخارجية الباكستاني، خواجة آصف، اليوم الأربعاء، على اتهامات الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي لبلاده بـ "إيواء إرهابيين"، قائلا إن "التاريخ يعلمنا عدم الثقة فـــي الولايات المتحدة".

جاء ذلك ضمن تغريدات نشرها آصف، على حسابه بموقع "Twitter تويتـر"، اليوم، وترجمها ونقلها موقع "داون" الباكستاني.

وذكـر آصف، فـــي تغريدة، مخاطبا الأمريكيين، "تسألون ماذا قدمنا؟ لقد رَأَئت بلادنا أسوأ حمام دم، وقمتم بتنفيذ 57 ألفا و800 هجوم على أفغانستان مـــن قواعدنا.. وتم تزويد قواتكم بالسلاح والمتفجرات من خلال أراضينا.. وأصبح آلاف مـــن مدنيينا وجنودنا ضحايا لحرب بدأتموها أنتم".

وكتب آصف، فـــي تغريدة أخرى: "اعتبرنا عدوكم عدونا (...) وحاولنا إرضاءكم على حساب اقتصادنا".

وأضــاف: "قواتنا تقاتل بطريقة مثالية، وهناك ملحمة لا تنتهي مـــن التضحيات، الماضي يعلمنا ألا نثق ثقة عمياء الثقة فـــي الولايات المتحدة. نحن نشعر بالأسف لأنكم لستم سعداء، لكننا لن نتنازل عن هيبتنا بعد الآن".

تأتي تلك التغريدات فـــي وقـــت تتصاعد فيه حدة الأضطرابات أوضح باكستان والولايات المتحدة، على خلفية اتهام الولايات المتحدة الأمريكيـه لها بإيواء إرهابيين، وهو ما تنفيه إسلام أباد.

وقالت سفيرة باكستان لدى الأمم المتحدة مليحة لودهى، اليوم الأربعاء، إن بلادها مستعدة لإعادة النظر فـــي تعاونها مع الولايات المتحدة "ما لم يتم إِحْتِرام هذا التعاون".

وكشفت وبينـت أن باكستان "ساهمت بأكبر قدر مـــن التضحيات فـــى محاربة الارهاب الدولي".

وأمس الثلاثاء رفضت باكستان الاتهامات الأمريكية لها "بتوفير ملاذات آمنة لإرهابيين"، متحدثة إن تلك المزاعم "تتعارض مع الحقائق".

وذكـر ترامب، فـــي تغريدة على حسابه بموقع "Twitter تويتـر"، مؤخرا إن "الولايات المتحدة قدمت بغباء لباكستان أكثر مـــن 33 مليار دولار على شكل مساعدات على مدى السنوات الـ15 السَّابِقَةُ، وهم لم يعطونا سوى الأكاذيب والخداع، ظنًا منهم أن قادتنا حمقى".

وتـابع: "هم يوفرون ملاذًا آمنًا للإرهابيين الذين نصطادهم فـــي أفغانستان".

المصدر : المصريون