نجل الشاه يدعو واشنطن لتوفير الاتصالات للمحتجّين الإيرانيين
نجل الشاه يدعو واشنطن لتوفير الاتصالات للمحتجّين الإيرانيين

دعا رضا بهلوي، نجل شاه إيران الراحل، الإدارة الأمريكية إلى تشجيع شركات التكنولوجيا الأمريكية إلى توفير خدمات اتصالات للإيرانيين، بعد حجب بعض وسائل سوشيال ميديا فـــي إيران.

وفي مقابلة أجرتها معه وكالة “رويترز”، مَدَحَ بهلوي بالرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي وأعضاء حكومته لدعمهم المحتجين الإيرانيين، قائلاً إنه “ينبغي لهم أيضاً اتخاذ خطوات لضمان وصول الإيرانيين إلى وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي التي يستخدمونها لتبادل الفيديوهات والرسائل التي توثق الاحتجاجات والاشتباكات مع قوات الأمـــن”.

وتـابع بهلوي، “نحن نحتاج لما هو أكثر مـــن مجرد كلام. نريد رؤية أفعال ملموسة. يجب أن يكون هذا فوريا.. بينما نتحدث الآن، يحاول النظام مجدداً حجب أي شيء.. سواء انسـتقرام أو تليغرام”، وذكـر بهلوي إنه يريد للإيرانيين أن “يقرروا مصيرهم بإرادتهم الحرة”.

هذا ولم ترد المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية بشكل مباشر على سؤال عما إذا كانت الوزارة تحث شركات التكنولوجيا على فعل المزيد لضمان وصول الإيرانيين إلى الخدمات، لكنها قالت إن الدعم الأمريكي لضمان حرية تدفق المعلومات إلى الإيرانيين “عنصر رئيسي فـــي الاستراتيجية الأمريكية الجديدة بـــشأن إيران

وتحظر إيران استخدام منصات سوشيال ميديا الرئيسية، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ قيدت الوصول إلى إِتْمام تليغرام للتراسل، وأبلغ مستخدمون إيرانيون فـــي الأيام القليلة السَّابِقَةُ عن مشكلات كبيرة فـــي الاتصال بالإنترنت.

المصدر : تواصل