مـصرع عشرات جمـاعة الحوثى بالساحل الغربي.. والشرعية بطريقها لصعدة
مـصرع عشرات جمـاعة الحوثى بالساحل الغربي.. والشرعية بطريقها لصعدة

الحياة المصرية :- قصفت طائرات تحالف دعم الشرعية فـــي اليمن، الخميس، معاقل للحوثيين فـــي مدينة حيس على جبهة الساحل الغربي للبلاد، الذي يشهد معارك عنيفة أوضح القوات الشرعية والمتمردين الحوثيين منذ أسابيع.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت مصادر ميدانية لـ"سكاي نيوز عربية"، أن طائرات التحالف شنت عملية تمشيط واسعة خلال الساعات السَّابِقَةُ، استهدفت تجمعات المتمردين فـــي الجراحي وحيس وزبيد وباجل ومناطق أخرى فـــي  الساحل الغربي.

وأشارت المصادر إلى أن الغارات أسفرت عن مصـرع وجرح العشرات مـــن ميليشيات الحوثي الإيرانية، بالإضافة إلى تدمير عدد مـــن الآليات العسكرية والعربات المدرعة للمتمردين.

فـــي هذه الأثناء، أكد قائد لواء حرس حدود فـــي الجيش اليمني هيكل حنتف،، إن قوات الشرعية حققت أهداف الخطة الأولى مـــن تحرير مديرية خب الشعف فـــي محافظة الجوف شمالي البلاد، واستعادت السيطرة، على ما يوْشَكَ مـــن 2400 كيلو متر مربع مـــن قبضة الحوثيين.

وأَلْمَحَ فـــي تصريحات صحفية نقلها موقع الجيش إلى أن قوات الشرعية فـــي طريقها، إلى  دخول محافظة صعده بعد أن وصلت طلائعها فـــي ميمنة الجبهة إلى جبل فراص المطل على مديرية كتاف أحدى مديريات محافظة صعدة.

انهيار الحوثيين

وأكدت القوات الشرعية اليمنية المدعومة مـــن طيران التحالف العربي تقدمها نحو مركز مديرية حيس، وسط انهيار فـــي صفوف المتمردين الحوثيين بعد زِيَادَةُ عدد القتلى والجرحى بينهم.

وقد وصل عدد قتلى المتمردين فـــي المواجهات والغارات الجوية لطائرات التحالف خلال الساعات الأربع والعشرين السَّابِقَةُ إلى أكثر مـــن 50 قتيلا، بالإضافة على عشرات الجرحى.

وتمكنت القوات الشرعية، الأربعاء، مـــن قطع أحد خطوط الإمداد الرئيسة لميليشيات الحوثي الإيرانية، وهو الخط الرابط أوضح تعز وحيس بمحافظة الحديدية غربي اليمن.

استسلام مجاميع

واستسلمت مجاميع مـــن المسلحين الحوثيين على مشارف مدينة حيس بعد حصار دام يومين. فـــي حين استكملت القوات الشرعية استعادة السيطرة على مناطق السعيدة وجسر عرفان ووادي ظمي جنوبي حيس.

وأمام الخسائر التي تكبدها المتمردون، الحوثيون، فقد لجأوا إلى زراعة الألغام وتفجير الجسور وعبارات المياه فـــي عدد مـــن الطرق فـــي جبهة الساحل لإعاقة تقدم القوات الشرعية.

المصدر : جي بي سي نيوز