بنس: لن نسكت عن طـهـران هذه المرة
بنس: لن نسكت عن طـهـران هذه المرة

الحياة المصرية :- صـرح مايكل بنس نائب الـــرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، أن إدارة ترامب ستقدم الدعم اللازم للمتظاهرين الإيرانيين.

وذكـر بنس فـــي مقالة نشرتها صحيفة "الولايات المتحدة الأمريكيـه بوست": "إدارتنا ستواصل دعم المتظاهرين الذين يسعون إلى الحرية، ونطالب قادة إيران بالتوقف عن اتخاذ إجراءات خطيرة ومزعزعة للاستقرار فـــي بلادهم كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يفعلون فـــي الخارج".

وتـابع بنس: "إحجام إدارة الـــرئيس السابق باراك أوباما عن التعبير عن تضامنها مع الإيرانيين عند مطالبتهم بالتغيير فـــي بلادهم، وعدم اتخاذها أي خطوات فـــي هذا الشأن، شجع حكام إيران على قمع الاحتجاجات بشكل وحشي قبل 8 سنوات ونصف(إشارة إلى احتجاجات جماهيرية شهدتها إيران ضد نتائج الانتخابات الرئاسية 2009)".

وأضــاف بنس: "حتى الآن، العديد مـــن الإيرانيين يتهمون الولايات المتحدة بتركهم يعتمدوا على أنفسهم فـــي وقـــت الحاجة للمساعدة".. "اليوم الشعب الإيراني خرج مرة أخرى إلى الشوارع للمطالبة بالحرية، والولايات المتحدة والرئيس ترامب يدعمان الشعب الإيراني. ولن نسكت هذه المرة ولن ندعهم وحدهم، والرئيس ترامب يبحث التدابير الممكن اتخاذها لمعاقبة النظام الإيراني على سلوكه العدواني ومضايقته لمواطنيه".

ويرى بنس أنه مـــن الضروري توجيه انتقاد إلى "العديد مـــن الشركاء الأوروبيين لأمريكا ومنظمة الأمم المتحدة" لأنهم لم يعربوا " بشكل حاسم عن الأزمة المتفاقمة فـــي إيران".

واختتم بنس قوله، بدعوته: "قادة الدول الحرة فـــي جميع أنحاء العالم إلى إدانة الدكتاتوريين الإيرانيين، وحماية حق الشعب الإيراني فـــي تقرير مستقبله".

تجدر الإشارة إلى إيران تشهد منذ الـ28 مـــن الشهر الماضي مظاهرات حاشدة، احتجاجا على غلاء الأسعار والبطالة، قتل خلالها 20 شخصا باشتباكات أوضح المتظاهرين والشرطة، بينما أوقف الأمـــن 450 متظاهرا حسب مصادر رسمية.

وصــرح قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، يوم أمس عن "انتهاء الفوضى فـــي إيران واندحار منظمي العصيان".

المصدر: تاس

المصدر : جي بي سي نيوز